ضرب غزة .. ساهم في ضرب سوق الكاسيت .. تأجيل ألبومات عمرو دياب وهاني شاكر وإليسا وشيرين

> القاهرة «الأيام» عن «المساء» المصرية:

> الحرب الإسرائيلية علي غزة أدت إلى ضرب سوق الكاسيت في مقتل لأنها دفعت عددا كبيرا من النجوم إلى تأجيل طرح ألبوماتهم الغنائية إلى أجل غير مسمى.

يأتي هذا التأجيل في الوقت الذي شهدت فيه أسواق الكاسيت انتعاشة جزئية في موسم الأعياد. الأمر الذي دفع المنتجين إلى أن يتوقعوا أن موسم رأس السنة وإجازة نصف العام ستشهد انتعاشًا أكبر بطرح عدد من كبار النجوم لألبوماتهم مما يؤدي لعودة الحياة المفقودة لسوق الكاسيت الذي أصابته سكتة قلبية منذ سنوات طويلة وبالتحديد عندما ظهرت «مافيا» تقليد شرائط الكاسيت وقراصنة الإنترنت الذين يضعون كل الأغاني الجديدة عليها ويجعلونها متاحة للجميع.

وكانت البداية مع الفنان هاني شاكر الذي لم يكتف بتأجيل طرح ألبومه إلى الأسواق بل وتوقف عن تسجيل الأغنيات المتبقية له في الاستوديو حتى تنتهي الحرب تماما على غزة.

كما أكد هاني شاكر أنه فور انتهاء هذه الحرب سيسافر الى فلسطين وسيكرر تجربة الغناء هناك.

كذلك النجم عمرو دياب الذي كان من المقرر أن يطرح ألبومه مع مطلع العام الجديد قرر تأجيل طرح الألبوم احتراما لمشاعر الفلسطينيين إلى عيد الحب وأكد أنه لو لا قدر الله لم تنته الحرب على غزة في عيد الحب سيتم تأجيل الألبوم إلى الصيف المقبل.

وثالث الألبومات التي تم تأجيلها ألبوم المطربة اللبنانية إليسا التي استغلت فرصة تأجيل طرح الألبوم لإجراء بعض التعديلات عليه ولتسجيل اغنيات جديدة. وسجلت منها «نفسي أعرف».

الأمر نفسه ينطبق على ألبوم «أخيرًا أتجرأت» للمطربة شيرين الذي كان يمثل عودة قوية لها لأنها في السنوات الماضية لم تصدر أي ألبومات غنائية جديدة بسبب خلافتها مع شركة الإنتاج فضلا عن ظروف الحمل والولادة. واكتفت بتقديم ألبوم يتضمن اعادة توزيع لعدد من أغنياتها القديمة وبعض أغاني الحفلات وأغنيتين جديدتين «بكلمة منك» «وبطمنك».

لذلك تنتظر شيرين وبفارغ الصبر نزول ألبومها الجديد إلى أسواق الكاسيت والذي يتضمن أغنيات جديدة منها «مفيش مانع» و«كنز خيرك».

كذلك المطرب فضل شاكر الذي كان من المقرر لألبومه الجديد أن يطرح في رأس السنة ولكنه أجل طرحه إلى أجل غير مسمى لأنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد نهائي لطرح الألبوم.

وأكد فضل شاكر أن طرح الألبوم بالنسبة له يمثل تكليلاً لمجهوداته التي استمرت لأعوام طويلة. وأشار إلى أنه لن يستطيع الشعور بهذه الفرحة في ظل استمرار الظروف الطاحنة التي يمر بها أهلنا في غزة.

نفس الأمر ينطبق على المطربة جنات التي اتفقت مع المنتج أحمد دسوقي على تأجيل طرح ألبومها الجديد حتى تصبح الظروف ملائمة.

وآخر الألبومات الغنائية التي تم تأجيلها ألبوم المطربة اللبنانية مادلين مطر التي أكدت أنه من المستحيل أن تدفع بألبومها إلى الأسواق وسط هذه الظروف الصعبة التي أدت إلى إصابة سوق الكاسيت بركود رهيب.

وتستغل مادلين مطر هذه الفرصة لإجراء بعض التعديلات على الألبوم الذي يضم أغنيات باللهجة المصرية واللبنانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى