ندوة لمناقشة فرص الاستثمار ووسائله في محافظة لحج

> لحج «الأيام» محمد السلامي

> نظم صباح أمس في شركة عدن للحديد بمحافظة لحج ندوة بعنوان (الاستثمار في لحج.. الواقع والطموح)، بحضور الأخوة د. قاسم لبوزة وكيل محافظة لحج ونزيه الشعبي مدير عام مكتب الاستثمار، ومديري عموم مكاتب الأشغال العامة والاتصالات والكهرباء والضرائب بالمحافظة، وعدد من رجال المال والأعمال.

حيث بحثت الندوة عددا من الحلول المقدمة بهدف النهوض بعملية الاستثمار في المحافظة.

وألقي في الندوة عدد من الكلمات حول واقع الاستثمار في المحافظة والطموح والإشكاليات التي تقف أمام تنفيذ المشاريع، حيث ألقى د. قاسم لبوزة وكيل المحافظة كلمة أكد فيها أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة تولي جل اهتمامها للاستثمار لكونه الجانب الذي يراهن عليه للإسهام في القضاء على البطالة.

وأضاف: «طموحاتنا كبيرة والطموح أصبح اليوم أمرا واقعا، وحاجة الدولة إلى الاستثمار الجاد في المشاريع الكبيرة أصبحت ضرورة ملحة، كما أنه توجد العديد من المشاريع الاستثمارية ذات الأهمية في المحافظة، وهناك علاقة وشراكة بين الدولة ورأس المال، ومحافظة لحج تمتلك الكثير من المقومات الاستثمارية الجيدة، ونحن في المحافظة على استعداد تام لتذليل كافة العقبات التي قد تقف أمام من يريد الاستثمار في هذه المحافظة». كما تحدث في الندوة الأخ نزيه الشعبي مدير عام مكتب الاستثمار بالمحافظة قائلا: «نشكر الشيخ مطلوب عاطف رئيس مجلس إدارة شركة عدن للحديد على تنظيمه هذه الندوة، ونقول للجميع إن الاستثمار وتنميته بحاجة إلى تعاون، لأنه يرتبط بالجميع».. مؤكدا أن المحافظة يمكن أن ينفذ فيها الكثير من المشاريع الاستثمارية لكون فرص إقامة المشاريع الناجحة فيها موجودة، وأضاف: «نقدم للمستثمرين الكثير من التسهيلات، كما أنه لاتوجد أية مشاريع وهمية، وما لم ينفذ من المشاريع فإن السبب في ذلك يعود إلى وجود عدد من الإشكاليات والمصاعب التي نحاول التغلب عليها»، مؤكدا ترحيب المكتب بالاستثمار الجاد وإيلاءه كل الرعاية والاهتمام.. كما قدم في الندوة عدد من المداخلات من قبل الأخوة عبدالعزيز كرو عضو مجلس النواب، وعدد من مديري العموم الحاضرين في الندوة، تمحورت جميعها حول دور تلك المكاتب ومساهمتها في الدفع بعجلة الاستثمار قدما.

كما تحدث في الندوة عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، منهم الشيخ مطلوب عاطف وهاشم السواري وغالب السواري.

كما تحدث لاحقا الأخ خالد النعيمي مدير المشروعات حول أبرز الإشكاليات التي تعترض سير عملية الاستثمار، وطالب بحماية حقوق المستثمرين، وإيجاد بيئة استثمارية جيدة، وإنهاء عمليات الازدواج في صرف الأراضي، وتشكيل لجنة أمنية لضمان حقوق المستثمرين، وتوفير الخدمات التي يقوم عليها أي مشروع استثماري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى