هيئة الحراك السلمي في الضالع تؤكد استمرار الأعمال التحضيرية لعقد المؤتمر الوطني

> الضالع «الأيام» خاص:

> عقدت هيئة الحراك السلمي بمحافظة الضالع بعد ظهر أمس اجتماعا عاما على مستوى السكرتارية التنفيذية برئاسة النائب صلاح الشنفرة.

وكرس الاجتماع لمناقشة وتقييم فعالية مهرجان التصالح والتسامح الأخير والفعالية الاحتجاجية التي شهدتها الضالع تضامنا مع الأشخاص الذين اعتقلتهم السلطة على خلفية المشاركة في مهرجان التصالح والتسامح وما نتج عن ذلك من تداعيات .

وصدر في ختام الاجتماع بيان حيت فيه السكرتارية المشاركة الفاعلة لأبناء محافظة الضالع خاصة وأبناء المحافظات الجنوبية عامة, في مهرجان التصالح والتسامح والإصرار والصمود الذي أبداه المشاركون بعد الزج بهم في المعتقلات من قبل السلطة على حد وصف البيان, مدينا في الوقت ذاته ما وصفه من استخدام للقوة من قبل السلطة في مواجهة المشاركين والقيام بحملة اعتقالات عشوائية طالت المئات من المواطنين.

كما أعلن البيان تضامن الهيئة الكامل مع أسرة الشهيد عمر عبد العزيز الصبيحي والجرحى كافة الذين سقطوا بنيران الأجهزة الأمنية.

وأدان البيان ماتعرض له المشاركون من قبل قوات الأمن من إطلاق نار في فعالية الضالع الاحتجاجية التي أقيمت في 17 يناير بعد الانتهاء من مسيرة سلمية انتهت بنجاح, محملا السلطة مسؤولية استخدام العنف والقوة المفرطة الهادفة إلى قمع الاحتجاجات السلمية والدفع بالناس في طريق آخر .

كما طالب البيان سرعة علاج الجرحى والكف عن ملاحقة قادة الحراك السلمي وإطلاق المرتبات الموقوفة, محملا السلطة المسؤولية الكاملة في حالة الإصرار على المضي في هذا الاتجاه .

وحيا البيان بشدة الموقف الجماهيري الذي أبدته الجماهير في عموم محافظات الجنوب وخص بالذكر محافظة أبين وأبنائها الذين عبروا عن رفضهم وتضامنهم مع إخوانهم أبناء الضالع والضغوط التي مارسوها, لأجل إطلاق سراح كافة المعتقلين, والمطالبة برفع حالة الحصار العسكري المفروضة على الضالع .

كما حيا البيان كافة هيئات الحراك السلمي المنضوية ضمن اللجنة التحضيرية العليا, لدورها الفاعل في التنسيق والإعداد للفعاليات والمهرجانات جنبا إلى جنب مع هيئات الحراك الأخرى ومواقف أعضائها الذين تعرضوا للاعتقال, وخص بالذكر علي بن علي هادي وصالح الجعيب .

واختتم البيان بتأكيده على السير قدما لأجل عقد المؤتمر الوطني لكافة هيئات الحراك السلمي وانتخاب هيئة قيادية عليا موحدة, مشيدا بهذا الخصوص بما حققته اللجان الفرعية من إعداد للوثائق الخاصة بالمؤتمر.

وكان الاجتماع قد افتتح بكلمة ألقاها رئيس هيئة الحراك السلمي بالمحافظة أكد فيها ألا تراجع عن عقد المؤتمر الوطني, مؤكدا أن وجود قيادة موحدة هي السبيل الأوحد للحفاظ على الحراك السلمي والقضية الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى