القوات العسكرية تفرض حصارا على (معربة) وخاطفو الفتى يشترطون وجود ضمين مسلم

> نصاب «الأيام» خاص

> تواصل القوات العسكرية حصارا فرضته على منطقة شرج جباء بمنطقة (معربة) مديرية نصاب محافظة شبوة منذ الثلاثاء الماضي بحثا عن الفتى المختطف فاروق عبدالخالق حسين بن حطبين (15 عاما) الذي تم اختطافه مساء الإثنين الماضي من المكلا.

وتفيد المصادر بأن الخاطفين اشترطوا تقديم ضمين مسلم للتحكيم، وقد اختاروا أخاهم الأكبر أبوبكر العولقي ممثلا عنهم، فيما اختارت أسرة الفتى فاروق الشيخ صالح العوادي ممثلا عنها، ومايزال التفاوض جاريا بين أسرة الفتى فاروق والخاطفين حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وأفاد «الأيام» الأخ ماهر حسين بن حطبين (40 عاما) عم الفتى فاروق قائلا: «من يطلب الحق والتحكيم لا يقوم باختطاف الأطفال والهرب بهم، هذه ليست من عادات أصحاب الحق، وإن كان لهم حق فالدولة موجودة والمحاكم مفتوحة، وإن أرادوا التحكيم القبلي فنحن مستعدون لمقابلتهم في أي زمان وأي مكان، لكنهم أثبتوا أنهم ليسوا دعاة حق بأفعالهم الإجرامية».

وعلمت «الأيام» أن السلطة تقوم بتهدئة التوتر الناجم إثر عملية الاختطاف فقد عمدت إلى التشاور مع قيادات عليا منهم سعيد يافعي وعوض مساعد حسين بالإضافة إلى جهود محافظي محافظتي حضرموت وشبوة ومديري الأمن بالمحافظتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى