الدوري المصري .. دعوة لرئيس الاسماعيلي من سيون لإنهاء المفاوضات.. والتحقيق مع إبراهيم سعيد

> القاهرة «الأيام الرياضي» «المساء المصرية»:

>
علمت صحيفة «المساء» أن موقف انضمام عصام الحضري لصفوف الاسماعيلي سيحسم خلال هذا الأسبوع حيث يسافر المهندس نصر أبو الحسن رئيس النادي إلى سويسرا للدخول في مفاوضات مع نادي سيون مباشرة.

وعلمت «المساء» أن عددا من رجال الأعمال في النادي وعدوا رئيس النادي بتغطية تكاليف الصفقة.

وكان أبو الحسن قد تلقى دعوة من نادي سيون للسفر وحسم الموضوع مؤكدين عدم رفضهم رحيل عصام والعودة إلى القاهرة.

وقد أبدى رئيس النادي دهشته الشديدة من ادعاء البعض أن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني الأول نصح عصام بعدم الانضمام للنادي الاسماعيلي..وقال رئيس الاسماعيلي إن من مصلحة شحاتة والمنتخب الوطني تواجد عصام في مصر باعتباره الحارس رقم واحد..وأضاف أنه لا يعتقد صدور مثل هذا التصريح من شحاتة.

وعن مشكلة استكمال إجراءات قيد كل من محمد محسن أبو جريشة وداريو كان.. والمعطلة بسبب مستحقات سيد معوض قال رئيس الاسماعيلي:إنه تلقى دعوة من اتحاد الكرة لحضور اجتماع بالقاهرة لإنهاء الموضوع وديا مع اللاعب باعتبار أن الاسماعيلي وافق على مبدأ تقسيط المبلغ الذي يطالب به معوض الذي لن يمانع في ذلك مادام اتحاد الكرة سيضمن له حقوقه.

وتجرى اتصالات حاليا مع نادي كاظمة الكويتي لتعديل موعد المباراة..والتي كان محددا لها يوم غد الأحد حيث سيلعب الاسماعيلي أمام الترسانة وديا..استعدادا للقاء إنبي في الدوري.

أما موضوع محمد فضل من حيث التجديد أو الرحيل فلم يحسم حتى الآن..وإن كانت هناك محاولات فردية بينه وبين عضو المجلس خالد الطيب لإنهاء الموضوع خاصة أن الهلال السوداني لايزال ينتظر رد النادي بشأن انتقاله لهم نظير 2.5 مليون جنيه مصري..كما أن هناك اتجاها نحو رحيل كل من محمد عيد وفريد دويدار لناد آخر..خلال هذا الأسبوع.

وعلى الجانب الآخر تقرر إحالة اللاعب ابراهيم سعيد نجم الفريق للتحقيق بسبب تصريحاته الصحفية وعلمت «المساء» أن اللاعب سيتعرض لعقوبة قاسية بخصم جزء من مستحقاته المالية بعد مهاجمته مسئولي النادي.

من ناحية أخرى طلب مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن من الكابتن إيهاب جلال مدير الكرة تقريرا شاملا عن جميع اللاعبين وما إذا كانت هناك أي مشكلة لأي لاعب لحلها قبل بدء الدور الثاني وقد شمل تقرير مدير الكرة مشكلة اللاعب شريف عبدالفضيل والذي يطالب بتعديل عقده.

كما دخلت إدارة النادي في مفاوضات مع وائل السباعي ظهير أيسر كفر الشيخ بعد أن طلب البرازيلي ريكاردو تدعيم خط الظهر بلاعبين جدد بعد إصابة عبدالله الشحات.

حمزة عاد للتمرد في الزمالك

< مارس جمال حمزة مهاجم فريق كرة القدم بالزمالك هوايته المفضلة وغاب عن التدريب معلنا غضبه الشديد للعقوبة المالية التي تعرض لها بخصم 2% من عقده مع النادي وهي الغرامة التي أوصى بها المجلس السابق بقيادة ممدوح عباس عقب الهزيمة من الأوليمبي في الدوري.

كان جمال حمزة قد انتابته حالة استياء عندما توجه عقب مران الأربعاء الماضي لمكتب وليد بدر إداري الفريق للحصول علي الشيك الخاص به لصرف راتبه الشهري ففوجيء بالخصم فرفض استلام الشيك وانصرف غاضبا وقرر عدم الحضور إلا في حالة رفع الغرامة التي اعتبرها ظالمة من وجهة نظره.

أجرى وليد بدر اتصالا تليفونيا بجمال حمزة عقب مران الفريق أمس الأول لمطالبته بحضور التدريبات فرفض اللاعب وأبلغه بأنه مريض..وعلمت «المساء» أن اللاعب رفض الحضور اعتراضا منه على عدم مساندة مجلس الإدارة له برفع الغرامة.

من جانبه صرح جمال حمزة بأنه لن يجدد عقده مع الزمالك بسبب المعاملة السيئة التي يتلقاها داخل النادي الذي تربى بين جدرانه وقال إنه لا يشعر بأنه أحد اللاعبين القدامى الذين ارتبطت أسماؤهم بالزمالك مشيرا إلى أنه درس الموقف جيدا وقرر عدم البقاء في النادي.

من جانبه أبدى ميشال دي كاستال المدير الفني للفريق إعجابه باللاعب الكاميروني كينج بوموندا الذي يخضع لاختبارات حاليا فيما لم يلفت ايفي كوالا إليه الأنظار ومن المنتظر أن يوقع بوموندا رسميا للزمالك قبل غلق باب الانتقالات الشتوية..وستكون المباراة التي يخوضها الفريق اليوم مع طنطا آخر فرصة لكوالا.

صرح اللبناني محمد حسين مروة وكيل أعمال بوموندا بأن اللاعب تلقى أكثر من عرض للاحتراف بأندية أوروبية كان آخرها نادي لوهوفر الفرنسي لكنه فضل الحضور للزمالك وخوضه اختبارات رغم أنه لاعب له اسمه داخل القارة السمراء.

أبدى محمد ابراهيم لاعب الفريق حزنه الشديد من التصريحات التي جاءت على لسانه وخلالها هاجم أحمد رمزي المدرب العام السابق للفريق وقال أن هذا الكلام لم يصدر منه وأنه يكن كل احترام وتقدير للكابتن أحمد رمزي الذي اجتمع به عقب توليه المسئولية مباشرة وأشاد بمستواه.

أكد كريم ذكري مدافع الفريق في تصريحات خاصة ل «المساء» بأنه لم يطلب الرحيل من الزمالك وأنه مرتبط بعقد يمتد لثلاثة مواسم قادمة مشيرا إلى عدم مشاركته في المباريات الرسمية وجهة نظر الجهاز الفني التي يحترمها.

كان فريق الزمالك أدى مرانا قويا حرص خلاله دي كاستال علي التركيز لرفع الناحية البدنية للاعبين الذين خضعوا جميعا لتدريبات داخل صالة الجمانيزوم بالنادي تحت إشراف الفرنسي سينيه مدرب الأحمال استمرت 90 دقيقة بعدها نزل اللاعبون لأرض الملعب وأدوا تدريبات خفيفة بالكرة لمدة 30 دقيقة.

شهدت التدريبات عودة شريف أشرف الذي كان قد غاب بسبب انشغاله بالامتحانات بينما غاب ريكاردو وأجوجو وجمال حمزة.

الأهلي أغلق ملف احتراف نجومه

< أغلق النادي الأهلي ملف احتراف نجومه بالضبة والمفتاح خلال شهر يناير الجاري في فترة الانتقالات الشتوية.

صرح المهندس عدلي القيعي مدير التسويق والاستثمار بالنادي الاهلي بأنه لن يرحل أي لاعب من الفريق في يناير الجاري وكل اللاعبين مستمرون حتى نهاية الموسم.

وحدد القيعي اللاعبين المرفوض رحيلهم في يناير بكل أعضاء القائمة الافريقية التي تم إعلانها رسميا والبالغ عددهم 25 لاعبا بالتمام والكمال.

من جهة أخرى وبناء على إغلاق الاهلي لملف الاحتراف والرحيل في يناير سواء بالإعارة أو البيع فإن الظهير الأيسر سيد معوض نجم الفريق باق في صفوف القلعة الحمراء هو الآخر بجوار كل اللاعبين الذين تلقوا عروضا مختلفة: محمد أبوتريكة ووائل جمعة وحسين المحمدي وأحمد حسن وأسامة حسني والأنجولي فلافيو ومواطنه جيلبرتو.

وبالفعل اعتذر سيد معوض لمسئولي نادي الوحدة السعودي عن الانتقال إلى صفوف الفريق في يناير الجاري.

وكان سيد معوض قد تلقى عرضا رسميا جادا من نادي الوحدة السعودي من خلال المدير الفني للفريق الالماني بوكير ومعاونه محمود جابر وذلك خلال تواجد اللاعب في السعودية للمشاركة في مهرجان اعتزال اللاعب حاتم خيمي.

وجاء الخطاب الرسمي الذي أرسله نادي الوحدة مدرجا به إسما أحمد حسن وسيد معوض معا.

من جانب آخر واصل الفريق تدريباته اليومية على فترتين تحت قيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه بمشاركة اللاعبين الموجودين.

وشهد المران الصباحي تخلف الثنائي أحمد صديق وأحمد بلال عن الحضور لحصولهما على إذن من المدير الفني لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة المتعلقة بالتجنيد.

وحضر أحمد صديق عقب انتهاء المران الصباحي وانضم لزملائه في النادي قبل ساعات من التدريب المسائي.

أما أحمد بلال فقد حضر متأخرا ما يقرب من 45 دقيقة عن المران المسائي لظروف عودته من بلدته بالشرقية مما أدى إلى استكمال المران منفردا بعد انتهاء الفريق بالجري حول الملعب عدة مرات.

ويختتم الفريق تدريباته المكثفة أمس بحيث يبدأ من اليوم السبت المران المعتاد بفترة واحدة فقط استعدادا لملاقاة طلائع الجيش يوم 31 يناير في المباراة المؤجلة بينهما من الاسبوع الخامس عشر بالدوري العام.

هذا وقد انضم حسين المحمدي إلى التدريبات الجماعية بدءا من أمس بعد إنهائه لمرحلة التأهيل وتمام شفائه من إصابته.

فيما يواصل حسام عاشور تدريبات التأهيل اليومية تحت إشراف طارق عبدالعزيز أخصائي التأهيل بالفريق.

وعودة للمران فقد تركز المران الصباحي على النواحي البدنية فقط حيث يسعى جوزيه لزيادة معدلات اللياقة البدنية للاعبين.

أما التدريب المسائي فقد شهد إجراء تقسيمة بين اللاعبين الذين تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات واستمرت 45 دقيقة وتألق خلالها محمد بركات وسيد معوض وأحمد حسن دروجبا.

شهد المران تصعيد إثنين من الحراس الناشئين محمود السيد ومحمد مختار واختارهما أحمد ناجي مدرب حراس المرمى بالفريق من فريقي 18 و21 عاما لسد العجز بالفريق الاول نظرا لوجود أمير عبدالحميد مع المنتخب وأحمد عادل عبدالمنعم لظروف الامتحانات.

ومن جهته أكد أحمد ناجي أنه لا صحة إطلاقا لما تردد عن التفاوض مع المنصورة لشراء حارس الفريق هناك.

وأضاف أحمد ناجي أن السماسرة يزجون بإسم الأهلي لأجل زيادة أسعار هؤلاء اللاعبين عندما تعلم الأندية الأخرى أن هذا اللاعب مطلوب في القلعة الحمراء.

على جانب آخر أكد أحمد حسن دروجبا أنه طوع أمر الاهلي أيا كانت رؤية مسئوليه.. وإذا أرادوا بيعه أو إعارته أو الإبقاء عليه. وأكد أحمد حسن دروجبا أنه ينفذ المطلوب ويؤدي تدريباته بكل قوة للعب في أي وقت سواء مع الاهلي أو غيره من الاندية.

أشار أحمد حسن إلى أنه اطمأن على نفسه عندما شارك في مباراتين متتاليتين واللتين ظهر خلالهما بمستوى طيب تأكد منهما أنه لم يفقد حساسية المباريات بصورة كبيرة.

وأضاف أحمد حسن أنه لاعب محترف وسيلعب الكرة في أي ناد ولن تتوقف الحياة لديه عند الرحيل من هذا النادي أو ذاك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى