القديمي يقود أهلي صنعاء إلى فوز غال على الصقر

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
واصل أهلي صنعاء عزف نغم الانتصارات إذ حقق فوزا ثمينا ومهما على مستضيفه صقر تعز في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الجمعة ضمن مباريات الجولة (11) للدرجة الأولى.

وتمكن لاعبه جمال القديمي من إحراز هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني عندما استغل (فاول) نفذه زميله في الفريق لمى أنتولي، وتمكن القديمي من إيداعها في الزاوية اليمنى لمرمى جاعم التي لم يتم تغطيتها بالشكل الصحيح في د(18) من الشوط الثاني، ليرفع الأهلي بعد هذا الفوز نقاطه إلى 24 نقطة محتفظا بالمركز الأول، بينما تجمد رصيد الصقر عند حاجز(13 نقطة).

وهي الخسارة الثانية التي يتلقاها الصقر على أرضه هذا الموسم, وقد أضاع الأهلي منذ بداية اللقاء فرصة ثمينة عندما تحصل على ركنية لم يتمكن القديمي من استغلالها، واعتمد الأهلاوية في هجماتهم على انطلاقات وحيد الخياط وتموينات لمى أنتوني.

وكان الثلث الأول من هذا الشوط مليء بالحيوية، واللعب السريع، وحاول سالمون جرماء وحسين الغازي من التقدم للصقر، لكنهما لم يستفيدا من الفرصة التي سنحت لهم.

وفي د(23) أضاع عبدالقادر الرواعدي فرصة خطيرة للصقر عندما تخلص من الدفاع وانفرد بالحارس، لكن الحارس حول كرته إلى ركنية، ثم ساد الهدوء في هذا الشوط، وانحصرت تنقلات اللاعبين في منطقة الوسط في ظل اليقظة الدفاعية لكلا الفريقين ومحاصرة خطوط اللعب، الأمر الذي جعل هذا الشوط ينتهي سلبيا مثلما بدأ.

شوط التفوق الأهلاوي

أثبت محمد اليريمي مدرب الأهلي مصداقية المقولة أن الشوط الثاني هو شوط المدربين ، فقد تعامل بذكاء محسوب له في هذا الشوط عكس ما فعله مدرب الصقر الذي حاول تكثيف التواجد في الخطوط الأمامية رغم أن لياقة لاعبيه لم تسعفه في تحقيق غايته، وبعد مرور ربع ساعة من انطلاق هذا الشوط تحصل الصقر على فاول إثر عرقلة لسالمون خارج خط الـ(18)، لكنه لم يستغله ، وبعدها بدقيقة تمكن دفاع الأهلي من إحباط محاولة ليوردانوس لتتحول كرته إلى ركنية.

وأتقن خطا الوسط والدفاع للأهلي مهمتهما بنجاح بعد أن اعتمد الفريق على الارتداد السريع، وهي الميزة التي يتفوق بها أهلي صنعاء على منافسيه، وأجرى الصقر أول تغيير له في المباراة بدخول فهد راشد وخروج محمد المزجاجي الذي حدث أثناء حصول أهلي صنعاء على أهم كرة في المباراة عندما أرسل لمى أنتوني كرة قوية من فاول ورغم مضايقة دفاع الأهلي لجمال القديمي، لكن القديمي جمال تمكن من إيداعها في الشباك كهدف أهلاوي غاية في الصعوبة وذات أهمية كبرى، ليزداد حال الصقراوية صعوبة بعد هذا الهدف.

وفي د (24) أجرى الأهلي أول تغيير، حيث أدخل فؤاد الحمادي بديلا لجمال القديمي، ورد عليه مدرب الصقر بإدخال العائد خالد العرومي بدلا من علي العولي لتنشيط الجبهة الهجومية، ورغم محاولات الصقر لإدراك التعادل إلا أنه عجز عن فك شفرة التفوق في دفاع ضيفهم الذي اصطدمت فيه الكثير من محاولات الصقور، وخرج بعد ذلك حمادة الزبيري مصابا، وتم إسعافه مباشرة إلى المستشفى.

وانتهت هذه المباراة الرسمية بفوز وإن كان صعبا للأهلي، إلا أنه كان مستحقا لأنه لعب من أجل الفوز عكس الصقر الذي كان يلعب من أجل التعادل الذي لم يتحقق.

لقطات

- أدار اللقاء في الساحة الحكم الدولي أنيس سالم وساعده سليم محمود وإيهاب باشراحيل ومهدي راشد رابعا وراقبه إداريا إبراهيم الصارطي وفنيا ناجي أحمد حسن ومن الفرع عبد العزيز طه.

- أشهر الحكم الكرت الأصفر لعبد العزيز الجماعي من الأهلي وحسين الغازي من الصقر.

- استهتار لاعبي الصقر بدى واضحا منذ عزف السلام الجمهوري.

- جماهير الأهلي كانت عاملا مهما ومساعدا في فوز فريقها عكس جماهير الصقر التي كانت تحضر عند المحاولات الهجومية فقط.

- إصابة حمادة الزبيري كان لها أثر على لاعبي الأهلي..ونحن في «الأيام الرياضي» نتمنى له الشفاء والعودة سالما إلى صفوف فريقه.

- الكابينة الخاصة بالتعليق الرياضي أيام زمان أصبحت ملجأ لمصور التوثيق الخاص بنادي الصقر.

- مكان على العمقي وبايو مولو مازال شاغرا في فريق الصقر..فمتى سنرى البديل لهما؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى