الهلال يحسم موقعته مع النصر ويتصدر مؤقتا الدوري السعودي

> الرياض «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

> ضيق الهلال الخناق على الاتحاد وتصدر مؤقتا على حساب الاخير بعدما حسم موقعته مع غريمه التقليدي النصر بالفوز عليه 2/صفر أمس الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويدين الهلال بهذا الفوز الذي تساوى عبره بالنقاط مع الاتحاد (40 نقطة) قبل مباراة الاخير مع الاهلي اليوم السبت الى ياسر القحطاني والوافد الجديد الروماني ميريل رادوي اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 71 و80، علما بأن الاخير كان يخوض مباراته الاولى مع الفريق بعد انتقاله إليه من ستيوا بوخارست.

وكانت البداية لمصلحة النصر الذي هدد مرمى الهلال منذ الدقيقة 2 من ركلة حرة نفذها البرازيلي ألتون فشل في إبعادها ياسر القحطاني والحارس محمد الدعيع لتصل لفهد الرشيدي الذي أطاح بها خارج المرمى ليهدر على فريقه فرصة هدف مبكر.

وواجه الهلال صعوبة في اختراق دفاع النصر وكانت أولى فرصه في الدقيقة 14 عبر الكوري الجنوبي سيول كي هيون، الوافد من فولهام الانجليزي، بتسديدة بيسراه مخادعة لكن حارس النصر خالد راضي أبعدها الى ركنية بصعوبة.

وحاول الفريقان في الربع الساعة الأخيرة من الشوط الاول الاندفاع هجوما وكان النصر الأخطر خصوصا عبر ألتون الذي تسببت تحركاته من الجهة اليسرى إرباكا لدفاع الهلال الذي كادت أن تهتز شباكه لكن الدعيع تدخل ببراعة ليبعد رأسية ريان بلال (36).

ورد الهلال بفرصة عندما لعب عبد الله الزوري كرة عرضية على رأس سيول إلا أن محاولة الاخير علت العارضة بقليل (44). ومع بداية الشوط الثاني ضغط الهلال وفرض سيطرته على مجريات اللعب وكاد المدافع أسامه هوساوي أن يفتتح التسجيل برأسية أثر عرضية تلقاها من السويدي كريستيان ويلهيلمسون لكن كرته هزت الشباك الخارجية (47)، ثم أتبعها رادوي بكرة قوية أرضية مرت بجوار القائم الأيسر (50)..وحاول مدرب النصر تفعيل خط الهجوم والحد من خطورة الهلال فأخرج عبد الله الواكد وحل بدلا منه لاعب الوحدة المعار علاء كويكب (62) لكن هذا التغيير لم يغير من الواقع الذي فرضه الهلال في الشوط الثاني بالضغط على المرمى النصراوي ونجح القحطاني في ترجمة التفوق الهلالي بهز الشباك عندما تلقى عرضية من المتألق ويلهيلمسون، فهيأها بصدره ثم سددها بيسراه أرضية بعيدة عن متناول الحارس خالد راضي (71).

وزج مدرب النصر بالمهاجم العماني حسن ربيع هداف خليجي 19 الذي وصل أمس الأول الخميس للرياض، إلا أن ذلك التغيير لم ينفع لأن الهلال عزز تقدمه بهدف ثان سجله رادوي الذي هيأ الكرة بصدره داخل المنطقة وأرسل قذيفة بيمناه هزت شباك راضي (80).

وتعادل الحزم مع ضيفه الشباب بهدف لصفوان المولد (41 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لناجي مجرشي (88)..ورفع الشباب رصيده إلى 30 نقطة، مقابل 13 للحزم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى