يوفنتوس مدعو للتعالي على جراحه للبقاء قريبا من انتر ميلان

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يتعين على فريق نادي يوفنتوس كي يستمر في مطاردته لبطل المواسم الثلاثة الماضية أن ينسى أن عيادته تعج بالمصابين من الأساسيين وفي مقدمهم هدافه الفرنسي دافيد تريزيجيه والمهاجم الآخر فينتشنزو ياكوينتا ولاعب السوط ماورو كامورانيزي والمدافع جورجو كيليني، وقد ينضم إليهم الحارس جانلويجي بوفون الذي لم يتعاف تماما من الإصابة.

ويعاني كلاوديو رانييري من مشكلة حقيقية في حراسة المرمى في غياب بوفون وهو لم يستطع حتى الآن وضع كامل ثقته بالحارس الاحتياطي النمسوي الكسندر مانينجر.

وقد يعول رجال رانييري على عامل الارض والجمهور إذ باتت خسارة فيورنتينا أشبه بالعادة في معظم سفراته خارج أرضه (7 هزائم في الذهاب) وكان اخرها الاسبوع الماضي إلى ميلانو حيث خسر في سان سيرو أمام ميلان صفر-1، وهو سيلعب أيضا في غياب قائده الروماني أدريانو موتو الذي يشكل مع الهداف البرتو جيلاردينو ثنائيا خطرا، وذلك بعد إصابته بكوع اليد الاسبوع قبل الماضي إثر اصطدامه عرضا بحارس ليتشي.

ويدخل يوفنتوس المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 40 نقطة بفارق 3 نقاط خلف إنتر ميلان وبفارق 8 نقاط أمام فيورنتينا السادس.

وبرغم بدايته البطيئة أصبح فريق يوفنتوس منافسا قويا على لقب مسابقة الدوري بعدما نجح بطريقة مثيرة في تضييق الفجوة التي تفصله عن حامل اللقب .

وكان بوسع يوفنتوس أن يقلص فارق الثلاث نقاط الذي يفصله حاليا عن إنتر إلى نقطة واحدة لو أنه تمكن من استغلال هزيمة إنتر 1/3 من مضيفه أتالانتا يوم الأحد الماضي.

ولكن فريق لاتسيو المثابر تمكن من تحقيق التعادل 1/1 أمام يوفنتوس في مباراته التي جرت في وقت لاحق من ذلك الأحد ، وهي نتيجة أسعدت يوفنتوس مع ذلك بالنظر إلى تعدد حالات الغياب بين صفوفه.

وكان صانع ألعاب يوفنتوس كريستيانو زانيتي مقنعا إلى حد ما أمام لاتسيو مع سعي اللاعب لاستعادة مستواه السابق بعد ابتعاد عدة أشهر عن الملاعب بسبب الإصابة.

وقال زانيتي:

«كلما أسرعنا في اللحاق بإنتر كلما كان أفضل بالنسبة لنا..فأنا أفضل أن نحاول الحفاظ على الصدارة على أن نحاول اللحاق بها ..لقد حان وقت الانطلاق..ويجب أن نسعى للتقدم على إنتر عندما تكتمل صفوفنا».

وأضاف زانيتي:

«لم نظهر إمكانياتنا الكاملة بعد..لا شك في أن غياب العديد من النجوم يسبب فارقا ملحوظا في أدائنا ومع عودة بعض الأبطال لصفوف الفريق بوسعنا القيام بالوثبة التي نريدها..فاللعب بدون (حارس المرمى جانلويجي بوفون) و(المهاجم الفرنسي ديفيد تريزيجيه) و(لاعب الوسط ماورو كامورانيزي) ليس سهلا».

ورفع إنتر متصدر ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 43 نقطة من 19 مباراة ، روحه المعنوية قليلا خلال هذا الأسبوع عندما تغلب على نادي العاصمة روما 2/1 في دور الثمانية من مسابقة كأس إيطاليا ليطيح به من منافسات البطولة.

وفي الوقت الذي ادعى روما أن الهدف الذي خسر به المباراة جاء من موضع تسلل ، فقد أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر عن ارتياحه لتحقيق هذا الفوز الذي ساعده على نسيان الهزيمة المخزية في بيرجامو أمام أتالانتا.

وقال مورينيو عقب مباراة روما: «إنني راض عن النتيجة .. فبعد الهزيمة من أتالانتا وجدت اللاعبين يركزون في عملهم ، في صمت..لم يكن أحد يتكلم ، وأرى أن هذا كان أمر إيجابي..لقد رددنا على أرض الملعب بتحقيق فوز جيد وتقديم مجهود جماعي في لحظات صعبة».

ويلعب اليوم السبت ريجينا مع كييفو وهما يحتلان المركزين الاخيرين، العشرين والتاسع عشر على التوالي.

بينما ينتقل فريق نادي ميلان الثالث (37 نقطة) إلى بولونيا بهدف قطع سلسلة نجاحات المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفتش الذي تولى الاشراف على الفريق في نوفمبر ولم يخسر حتى الآن في مبارياته التسع (فوزان و7 تعادلات).

ويلعب أيضا غدا الأحد في ختام المرحلة جنوى مع كاتانيا، ولاتسيو مع كالياري، وليتشي مع تورينو، ونابولي مع روما وصيف البطل في المواسم الثلاثة السابقة، وباليرمو مع أودينيزي، وسيينا مع أتالانتا برغامو.

يلعب اليوم

دوري الثانية اليمني

3:45 شمسان - تضامن شبوة

3:45 وحدة صنعاء - شباب عبس

كأس إنجلترا

3:40 هارتلبول - وست هام

6:00 تشيلسي - إبسويتش تاون

8:15 مانشستر يونايتد - توتنهام

كأس افريقيا للشباب

4:30 الكاميرون - مالي

ART سبورت 4

4:30 غانا - رواندا

ART سبورت 3

دوري المحترفين السعودي

8:00 الإتفاق - الوحدة

8:00 الاتحاد - الأهلي

الدوري الإيطالي

8:00 ريجينا - كييفو فيرونا

الجزيرة الرياضية + 1

10:30 يوفنتوس - فيورنتينا

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الأسباني

10:00 فياريال - أوساسونا

الجزيرة الرياضية + 2

12:00 (ليلاً) برشلونة - نومانسيا

الجزيرة الرياضية + 2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى