لندن: طاقم طائرة جنوب أفريقية يهرّب المخدرات

> لندن «الأيام» متابعات:

>
قضى طاقم طائرة تابعة للخطوط الجوية الجنوب أفريقية ليلتهم في سجن بريطانيا بعد أن اكتشف مسؤولون في إدارة الجمارك بحوزتهم كميات من المخدرات تصل قيمتها إلى نحو نصف مليون دولار.

وقال مسؤولون في إدارة الجمارك البريطانية الأربعاء إن 15 شخصا، هم أفراد الطاقم، كانوا يخفون الماريغوانا والكوكايين خلال رحلة الطائرة القادمة من جوهانسبيرغ والمتجهة إلى لندن.

وأوضح المسؤولون أنه تم اعتقال الطيارين الثلاثة إضافة إلى اثنين من المضيفين و10 مضيفات، بعد أن عثروا بحوزتهم على نحو 50 كيلوغراما من الماريغوانا وأربعة كيلوغرامات من الكوكايين موزعة في ثلاث حقائب، وتقدر قيمتها مجتمعة بنحو 428 ألف دولار.

وقام عملاء على متن الطائرة باعتقال أفراد الطاقم في مطار هيثرو بلندن بشبهة التورط بتهريب مخدرات ممنوعة إلى المملكة المتحدة، وفقاً لما ذكره الناطق باسم إدارة الجمارك، بوب جيغر.

غير جيغر رفض الإفصاح عما قاد المحققين للاشتباه بهم واكتشاف ما بحوزتهم.

وأوضح جيغر أنه تم استجواب أفراد الطاقم والتحقيق معهم ليل الثلاثاء، غير أنه أفرج عنهم الأربعاء بكفالة، فيما قال مسؤول في الخطوط الجوية التابعة لجنوب أفريقيا إنه لم توجه إليهم أي اتهامات حتى الآن.

وقالت الشركة إنها فتحت تحقيقا مستقلا بالحادث، ويشارك فيه مسؤولون في أمن الشركة إضافة إلى شرطة جنوب أفريقيا.

وأوضحت المتحدثة باسم الشركة، روبين شالمرز، أن الخطوط الجوية الجنوب أفريقية لا تتسامح حيال استخدام خدماتها في أنشطة إجرامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى