لماذا قدم الشيخ منصور 120 مليون يورو لكاكا دون تردد؟

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> فسرت صحيفة «صن» البريطانية في عددها الصادر يوم أمس الثلاثاء سبب تقدم نادي مانشستر سيتي الانجليزي بعرض خيالي تجاوز الـ 120 مليون يورو لضم البرازيلي كاكا من ميلان الإيطالي، والذي رُفض في اللحظات الأخيرة بعد تمسك اللاعب بالدفاع عن ألوان «الروسونيري».

وأشارت الصحيفة إلى أن عدم تردد مالك مان سيتي الشيخ منصور بن زايد بدفع مبلغ مثل هذا لضم كاكا في ظل أزمة مالية تسيطر على أسواق العالم وتحد من السيولة فيها، يرجع لتشابك المصالح بينه وبين مالك نادي ميلان سيلفيو برليسكوني.

وقالت الصحيفة أن برلسكوني كان شريكاً منذ وقت طويل مع الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي توفي عام 2004 ، وحافظ الشيخ منصور على هذه الشراكة بعد وفاة والده، مما فسرته الصحيفة بـ «تدوير الأموال»، أي أن الأرباح التي سيجنيها ميلان ومالكه برلسكوني ستعود في النهاية إلى شركاته التي تمتلك مجموعة أبو ظبي للتطوير والاستثمار جزءاً فيها.

وتمتلك المجموعة ما نسبته 2.42% من أسهم «ميدياسيت» الشبكة الإعلامية المشهورة في إيطاليا والتي تشتمل على تلفزيون وإذاعة ومطبوعات، كما أن المجموعة تمتلك ما نسبته 16% من أسهم «براكليز» المجموعة الإقتصادية العملاقة والتي تمتلك بدورها 5.02% من أسهم ميدياسيت، مما يجعلها ثاني أكبر مساهم في المجموعة الإعلامية الإيطالية العملاقة بعد مالكها برلسكوني.

وبرأي الصحيفة، فإن هذه التشابكات الإقتصادية هي التي دفعت بمان سيتي لتقديم مثل هذا المبلغ الضخم دون أي تردد، في وقت يعاني منه العالم أجمع من أزمة اقتصادية خانقة، إذ سيحصل النادي الانجليزي على واحد من أفضل لاعبي الكرة في العالم، وفي الوقت ذاته سيضخ سيولة هائلة في مجموعة «ميدياسيت» .. وبالتالي ارتفاع سعر أسهمه هناك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى