معالجة مشكلة العمالة المؤقتة بمحطة الحسوة في لقاء لمحافظ عدن بمدير عام الكهرباء بصنعاء

> صنعاء «الأيام» أحمد سعيد كرامة

>
التقى د. عدنان عمر الجفري، محافظ عدن، صباح أمس في المقر الرئيسي للمؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء بالأخ م. عبدالمؤمن مطهر، مدير عام المؤسسة، وم. عبدالعزيز محمد أحمد، مدير عام محطة الحسوة الكهروحرارية عدن، وقد ناقش المحافظ مع المسئولين مشكلة العمالة المؤقتة في محطة الحسوة والبالغ عددهم 70 عامل الذين تم توقيفهم منذ شهرين.

وقد أثمر اللقاء في إعادة العمال للعمل في مؤسسة الكهرباء وسيتم إعادة توزيعهم على محطات التوليد في المحافظة وعلى المناطق الثلاث لمؤسسة كهرباء عدن, كما ناقش الأخ المحافظ مشكلة الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي، وقد وجه م.عبدالمؤمن مطهر الجهات المختصة بعدم قطع التيار الكهربائي عن عدن نهائيا.

وصرح م. عبدالمؤمن مطهر لـ«الأيام» قائلا: «لقد تم الانتهاء من تجهيز محطة توليد الكهرباء في مأرب والتي ستعمل بالغاز الطبيعي، وستصل ثلاث محولات من إيران خلال شهر تقريبا لتوصيل التيار إلى الشبكة العامة، وهذه المحطة ستحل مشكلة الكهرباء بشكل نهائي على مستوى الجمهورية».

من جانبه قال الأخ محافظ عدن: «إنني أتقدم بالشكر والتقدير لقيادة وزارة الكهرباء والطاقة ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في الجمهورية م. عبدالمؤمن مطهر على التجاوب الكبير من خلال حل المشاكل التي نعاني منها، وعلى رأسها توقيف العمال المؤقتين في محطة الحسوة، كما سيتم إنزال مناقصات لتحديث الشبكة العامة في محافظة عدن في القريب العاجل».

حضر اللقاء الأخ سالم محمد بن شامخ، مدير عام مكتب وزير الكهرباء والطاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى