قائد السلاح الجوي الإيراني يعلن عن تصنيع طائرات "لا يرصدها الرادار"

> طهران «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن قائد السلاح الجوي الإيراني أمس الأحد عن تصنيع طائرات لا يرصدها الرادار و اختبار صواريخ جديدة "جو-جو".

و نقلت وكالة "مهر" للأنباء عن قائد السلاح الجوي الإيراني شاه صفي قوله في مؤتمر صحفي أمس الأحد :" إننا حاليا في المرحلة النهائية من تصميم طائرات لا يرصدها الرادار واختبار صواريخ جديدة جو - جو ، حيث انتهت حاليا مرحلة تصميم الطائرات ودخلت مرحلة تصنيع النموذج الأولي ".

وأشار قائد السلاح الجوي إلى اختبار صواريخ حرارية جديدة جو - جو واختبارها في المناورات الأخيرة التي جرت في شمال غرب البلاد ، موضحا أن الحد الأقصى لمدى هذه الصواريخ اثر من 100 لم.

واد شاه صفي أن سلاح الجو الايراني يسعى إلى استخدام أفضل الأنظمة الهجومية والدفاعية الحديثة في العالم قدر الامان ، بسبب وجود إيران في منطقة الشرق الأوسط "الاستراتيجية والحساسة وانتهاجها سياسة مستقلة مما أدى إلى أن تون نموذجا عالميا يقتدى بها ، وكذلك بسبب وجود المصالح الإيرانية في المنطقة وخاصة في الخليج وحاجة الغرب إلى مصادر الطاقة في هذه المنطقة.

وأوضح شاه صفي أن وجود القوات المسلحة الإيرانية " المقتدرة" أدى إلى تنفيذ برنامج الطاقة النووية وبقية المشاريع الضخمة في البلاد ، مشددا على الاستعداد التام للسلاح الجوي وسائر القوات المسلحة الايرانية للدفاع عن الإسلام ووحدة الأراضي الإيرانية والتصدي لأي تهديد لأمن البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى