بطولة انجلترا:مواجهة القمة والقاع في لقاء مانشستر يونايتد ووست بروميتش

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
يواجه مانشستر يونايتد المتصدر بفارق الأهداف مهمة سهلة عندما يحل ضيفا على وست بروميتش إلبيون صاحب المركز الاخير في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين التي تقام اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء.

والفوارق شاسعة بين الفريقين لكن القاسم المشترك بينهما هو كثرة الإصابات التي لحقت بهما في الآونة الاخيرة لأن مانشستر يونايتد سيفتقد جهود نحو ثمانية لاعبين أبرزهم :

مهاجمه واين روني ومدافعه ريو فرديناند وزميله الفرنسي باتريس إيفرا والكوري الجنوبي بارك جي سونغ.

في حين يغيب عن وست بروميتش جوناثان غرينينغ وعبدالله ميتي وراين دونك.

ونجح وست بروميتش في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه لكن مواجهة فريق نادي مانشستر يونايتد ستكون مختلفة.

ويأمل فريق الشياطين الحمر الذي لم تتلق شباك حارسه العملاق الهولندي إدوين فان در سار أي هدف في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري في حصد النقاط الثلاث والضغط على ليفربول الذي يواجه مباراة صعبة نسبيا خارج أرضه مع ويجان.

ويعود آخر هدف سجل في مرمى مانشستر يونايتد في الدوري المحلي إلى 8 نوفمبر وكان بتوقيع لاعب وسط آرسنال الفرنسي سمير نصري.

ويقول مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون عن الإصابات الكثيرة في صفوفه:

«لا توجد مشكلة لدي في خطي الهجوم والوسط ، لكن المشكلة تكمن في غياب لاعبي الظهيرين الأيمن والأيسر بإصابة إيفرا والأخوين رافايل وفابيو دا سيلفا بالإضافة إلى ويس براون».

وكان فيرجسون اضطر إلى إشراك ثلاثة لاعبين للمرة الأولى هذا الموسم ضد توتنهام في مسابقة الكأس وهم الصربي زوران توسيتش والبرازيلي فابيو دا سيلفا وداني ايكلستر.

< ويحل ليفربول ضيفا على ويجان على ملعب «جاي جاي بي» في مباراة لا تخلو من صعوبة لرجال المدرب الإسباني رافايل بينيتيز.

وعانى ليفربول في الآونة الأخيرة من تراجع مستواه بدليل تعادله في مبارياته الثلاث الأخيرة إثنتان منها مع جاره في المدينة الواحدة إيفرتون الذي انتزع منه التعادل مرتين وبنتيجة واحدة 1-1.

كما تعادل الفريق الأحمر مع ستوك سيتي سلبا، ما جعله يتنازل عن الصدارة لمصلحة غريمه التقليدي مانشستر يونايتد الذي يملك أيضا مباراة مؤجلة.

وإذا كان ويجان خسر جهود مهاجمه الدولي أميل هيسكي لمصلحة أستون فيلا، فإنه في المقابل تعاقد مع المهاجم المصري أحمد حسام «ميدو» على سبيل الإعارة من ميدلزبره ليشكل ثنائيا «فرعونيا»مع مواطنه عمرو زكي.

< ولن يجد تشلسي صعوبة في تخطي عقبة ميدلزبره الجريح قبل موقعته المرتقبة مع ليفربول الأحد المقبل في لقاء قمة.

< ويستضيف إيفرتون على ملعبه «غوديسون بارك» آرسنال.

وعلى الرغم من غياب مهاجميه الأساسيين الفرنسي لويس ساها والنيجيري إيغبيني ياكوبو فإن إيفرتون لم يخسر في مبارياته السبع الأخيرة حيث حقق الفوز في خمس منها وتعادل في إثنتين،في المقابل لم يقدم آرسنال في الآونة الأخيرة العروض الهجومية الرائعة التي تميز فيها الفريق مطلع الموسم الحالي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب بورتسموث مع أستون فيلا ، وسندرلاند مع فولهام ، وتوتنهام هوتسبير مع ستوك سيتي وبلاكبيرن مع بولتون، ومانشستر سيتي مع نيو كاسل، ووست هام مع هال سيتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى