مصدر أمني آخر ينفي إطلاق النار قرب السفارة وأميركا تصف ملابسات الحادث بغير الواضحة

> صنعاء/ واشنطن «الأيام» ا.ف.ب/ رويترز:

>
جنود من الأمن يغلقون الشوارع المؤدية إلى السفارة الأميركية بصنعاء أمس
جنود من الأمن يغلقون الشوارع المؤدية إلى السفارة الأميركية بصنعاء أمس
نفى مصدر أمني يمني مسؤول في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية أمس حصول أي إطلاق للنار استهدف القوى الأمنية في محيط السفارة الأميركية ليل الإثنين كما أفادت مصادر أمنية في وقت سابق.

وقال المصدر المسؤول إن عناصر من قوى الأمن أطلقوا عيارين ناريين لتحذير سيارة مسرعة في مكان بعيد عن مبنى السفارة الأميركية، وإن ثلاثة أشخاص أوقفوا كانوا على متن السيارة، ولم تكن بحوزتهم أي أسلحة، وبالتالي ليس للحادث «أي خلفية جنائية أو إرهابية على الإطلاق».

وكان مسؤول أمني أفاد لوكالة فرانس برس في وقت سابق بأن ثلاثة رجال مسلحين أطلقوا النار على القوى الأمنية في مكان قريب من سفارة الولايات المتحدة قبل أن يتم توقيفهم، وذلك بعد ساعات على إعلان السفارة أنها تلقت تهديدات.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن قوات أمن يمنية تبادلت إطلاق النار مع «مجموعة مجهولة من الأفراد» في محيط السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الإثنين.

وقال جوردون دوجويد المتحدث باسم الوزارة «الملابسات والدوافع وراء الحادث على وجه التحديد غير واضحة وهناك تحقيق جار حاليا». وأضاف أنه لم يصب أحد من العاملين الأميركيين في الحادث ولم تلحق أي أضرار بمجمع السفارة الشديد التحصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى