كلينتون..لدى ايران فرصة لابداء استعدادها الانخراط في المجتمع الدولي

> واشنطن «الأيام» رويترز :

>
قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون أمس الثلاثاء إن امام ايران فرصة كي تظهر للعالم استعدادها "الانخراط بصورة مجدية" مع المجتمع الدولي وذلك في بادرة جديدة لانفتاح ادارة الرئيس باراك اوباما على التعامل مع طهران.

وأكد الرئيس أوباما أثناء حملته الانتخابية ومنذ أن تولى منصبه قبل أسبوع أنه مستعد للتعامل مع دول مثل إيران التي تتهمها الولايات المتحدة بالسعي لامتلاك أسلحة نووية ورعاية الإرهاب.

وقال أوباما في مقابلة مع قناة تلفزيون العربية الفضائية التي تتخذ من دبي مقرا أمس الأول "اذا رغبت دول مثل إيران أن ترخي قبضتها ستجد يدنا ممدودة" مرددا اللغة التي تضمنها خطاب تنصيبه.

وعند سؤالها عن تصريح أوباما أشارت كلينتون إلى أنه ربما يكون على الإيرانيين اتخاذ الخطوة الأولى.

وقالت كلينتون للصحفيين "ثمة فرصة واضحة امام الايرانيين كما عبر الرئيس في مقابلة لابداء قدر من الاستعداد للانخراط بصورة مجدية مع المجتمع الدولي." وأضافت "وأن تصبح تلك اليد أقل ارتخاء فإن ذلك يتوقف عليهم (الإيرانيين)."

ولم يتسن جر كلينتون للحديث عن النهج الذي قد تختاره إدارة أوباما للتعامل مع إيران أو كيف ستحدد ما إذا كان الإيرانيون مستعدون لإجراء محادثات أشمل مع الولايات المتحدة.

وأضافت كلينتون التي كانت تتحدث في أول مؤتمر صحفي لها كوزيرة للخارجية "عندما ننظر للفرص المتاحة أمامنا فإننا ستجري مسحا موسعا لما نعتقد أن في مقدورنا عمله."

ومضت تقول "هناك الكثير مما يمكننا بحثه ولست مستعدة (لمناقشته)."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى