"مجاهدو خلق" تحتفل بشطبها عن اللائحة الاوروبية للمنظمات الارهابية

> بروكسل «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهر الاف المناصرين لمنظمة "مجاهدي خلق"، ابرز مجموعة معارضة ايرانية، أمس الثلاثاء امام مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل تعبيرا عن فرحتهم اثر شطب اسم المنظمة عن اللائحة الاوروبية للمنظمات الارهابية.

واعلن المنظمون ان نحو عشرين الف شخص شارك في التظاهرة، في حين قدرت الشرطة عددهم "بحدود الفين".

وسارت التظاهرة بهدوء وسط الاعلام الايرانية المثلثة الالوان واعلام منظمة "مجاهدي خلق" الصفراء.

ونقلت على شاشات ضخمة مشاهد التجمعات التي نظمت في معسكر اشرف التابع ل"مجاهدي خلق" في العراق، ونقلت مكبرات الصوت الخطابات التي القاها في المناسبة زعيم المنظمة مسعود رجوي.

واوضحت برنيان سرماد عضو المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، الواجهة السياسية لمنظمة "مجاهدي خلق"، التي جاءت من فرنسا للمشاركة في هذه التظاهرة "انه عيد للاحتفال بشطب (المنظمة) عن اللائحة" الارهابية.

وعلى غرار رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي التي كان يفترض ان تلقي كلمة في وقت لاحق امام المتظاهرين، اعتبرت سرماد ان الاتحاد الاوروبي ترك منظمة "مجاهدي خلق" لفترة طويلة على لائحة المنظمات الارهابية "مجاملة للنظام" في طهران الخاضع لنفوذ "مجموعات الضغط التي تسرق النفط" الايراني.

وفي حين استأنفت فرنسا حكم محكمة العدل الاوروبية في الرابع من كانون الاول/ديسمبر الذي ارغم الاتحاد الاوروبي على شطب "مجاهدي خلق" عن لائحة المنظمات الارهابية، ابدت سرماد بعض القلق حيال اعادة ادراج المنظمة على اللائحة مستقبلا. وقالت "ان الملف (ضد المجاهدين) فارغ، لو كان لديهم شيء لعرفنا به".

وقال ايراني اخر شارك في التظاهرة ولم يكشف عن هويته انه جاء "للتضامن".

واضاف "لقد غادرت ايران منذ 23 عاما، ينبغي التوصل الى ما يطيح بالنظام وان المجاهدين هم المنظمة المعارضة الجدية الوحيدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى