لجنة برلمانية لتفقد الأوضاع الصحية بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
وصلت إلى مدينة الضالع أمس لجنة من مجلس النواب برئاسة النائب عبده علي العودي، للاطلاع على الأوضاع الصحية في محافظة الضالع.. وتضم اللجنة في عضويتها كل من النائبين عبدالملك القصوص وسلطان المحمدي سكرتيري اللجنة.

وقد التقت اللجنة صباح أمس الإخوة علي قاسم طالب، محافظ الضالع، والشيخ عبدالحميد حريز، وكيل المحافظة المساعد، وأعضاء المجلس المحلي للمحافظة، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د.أحمد علي ناجي.. وخلال اللقاء تم استعراض ومناقشة القضايا الصحية المؤرقة والتي كانت وراء تكليف اللجنة بالاطلاع على حقيقة الأوضاع، سواء على مستوى المشروعات الصحية أو الكادرات والمستلزمات والخدمة المقدمة عامة.

إلى ذلك قامت اللجنة عقب اللقاء برفقة الوكيل المساعد ومدير عام مكتب الصحة الصحة بزيارة ميدانية إلى مشروع المستشفى المركزي المتعثر منذ تأسيس المحافظة قبل عشرة أعوام وكذا مستشفى النصر العام ومركز الطوارئ التوليدية والمعهد الصحي.

وبعد أن اطلعت اللجنة على هذه المنشآت عقدت اجتماعا ضم المسؤولين عن هذه المرافق الصحية، إلى جانب القائمين على البرامج في المحافظة، واستمعت اللجنة منهم إلى القضايا والهموم التي تعاني منها المحافظة في الجانب الصحي، خصوصا المعوقات والصعوبات التي تواجه المستشفى العام ومركز الطوارىء والمعهد الصحي.

وعبرت اللجنة عن التزامها بمتابعة وحل تلك المشكلات والقضايا المطروحة مع الجهات ذات العلاقة.

إلى ذلك أعلن النائب عبده العودي عن تبرعه بما قيمته أربعة ملايين ريال لتلبية الاحتياج الضروري للمستشفى والطوارئ التوليدية كمساهمة منه إزاء الوضعية الصعبة للمستشفى والطوارئ، وتمثل دعم النائب العودي بتوفير الأدوية وتجهيزات الترقيد وترميم قسم العناية المركزة والمساهمة بما قيمته النصف لتوفير جهاز cbc.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى