باجرش يشيد بتفاعل الشيخ بقشان مع الأعمال الخيرية للجمعية الحضرمية بعدن

> عدن «الأيام» نصر باغريب

>
أعرب الشيخ عوض باجرش الأمين العام للجمعية الخيرية الحضرمية بعدن أمس عن تقديره العالي لتفاعل الشيخ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجموعة بقشان التجارية السعودية، مع نشاط الجمعية الخيري وسعيها الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين لكل أبناء البلاد.

وعبر الشيخ عوض باجرش عن تفاؤله بأن المرحلة القادمة «ستشهد تعاونا وثيقا بين الجمعية الخيرية الحضرمية ورجل الأعمال السعودي عبدالله بقشان الذي أبدى استعداده للمساهمة في جهود الجمعية الخيرية وتقديم مايمكن لمساعدتها على القيام بدورها الخيري وخاصة في مجال توفير الفرص والبيئة المناسبة لتعليم الطلاب الأيتام ومن أبناء الفقراء والمحتاجين، وكذا توفير الخدمات الصحية وإقامة المخيمات الطبية والجراحية».

وأوضح الأخ الأمين العام للجمعية الخيرية الحضرمية أن المرحلة القادمة ستشهد أيضا توسعا في نشاط الجمعية الخيري ليشمل تقديم المساعدات إلى قطاعات أوسع وفي مجالات متعددة.

يشار إلى أن الشيخ عبدالله أحمد بقشان قد قام يومي الإثنين والثلاثاء المنصرمين بزيارة لمقر الجمعية الخيرية الحضرمية بمنطقة الخساف محافظة عدن برفق كل من الشيخ حمد بن يمين والدكتور عبدالله السبتان, والشيخ سليمان الجميح, والشيخ عبد الرحمن العمودي, والمهندس حمد باشوية, والدكتور عبدالله بانخر, والمهندس عبدالله باربيع, حيث كان في استقبال المهندس عبدالله بقشان والوفد المرافق له كل من الشيخ عمر أحمد جبران رئيس الجمعية الحضرمية بعدن والشيخ عوض عبدالله باجرش الأمين العام للجمعية وعدد من أعضاء الجمعية.

وكان الشيخ عمر جبران رئيس الجمعية قد أوضح أن الجمعية الخيرية الحضرمية تأسست عام 1947م تحت مسمى الجمعية الوطنية الحضرمية, وذلك من قبل مجموعة من أبناء حضرموت القاطنين في مديـنة عـدن.

وأشار إلى أن الجمعية استعادت مقرها ونشاطاتها عام 1992م، وكرست جل نشاطها في العمل الخيري ومساعدة المحتاجين من كافة أبناء الوطن ودعم الطلاب من أبناء الأسر الفقيرة بوجبة إفطار بالتنسيق مع المشرفات الاجتماعيات بالمدارس في عدن.

من جهته أشار الشيخ عوض باجرش الأمين العام للجمعية إلى المخيمات الطبية التي قامت الجمعية بتنفيذها, ودعم الطلبة الجامعيين.

ومن ناحيته عبر الشيخ عبدالله أحمد بقشان عن ارتياحه للقاء مع قيادة وأعضاء الجمعية الخيرية الحضرمية وأبدى استعداده لتقديم الدعم لبعض أنشطتها والاستفادة من خبراتها في إقامة المخيمات في المحافظات اليمنية إلى جانب التعاون مع مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية في دعم برامج الجمعية التعليمية والثقافية، وقد قام الشيخ بقشان والوفد المرافق بجولة استطلاعية في أقسام الجمعية، واطلع على موقع الجمعية على شبكة الإنترنت وقسم الحاسوب التعليمي والمكاتب الإدارية.

إلى ذلك قدم رئيس وأمين عام الجمعية درعا تذكاريا للمهندس بقشان وبعض الكتب والدوريات الصادرة من الجمعية,

حضر اللقاء الدكتور عبد الباسط باجنيد والدكتور محمد سالم مصلى والدكتور عبدالله بن بشر والشيخ عبد الرحمن خنبري وعبد الحافظ باحشوان وعبدالله بايمين ونصر باغريب وعدد من أعضاء الجمعية الخيرية الحضرمية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى