واصل السير بثبات في الصدارة .. أهلي صنعاء يتجاوز جاره اليرموك بهدف نجمه العائد

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

> واصل فريق أهلي صنعاء السير بثبات في صدارة القائمة، وحقق فوزه الثامن في الدوري على حساب جاره اليرموك بهدف نجمه العائد علي النونو، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب المريسي بصنعاء، وافتتحت به لقاءات الجولة الثانية عشرة من دوري الدرجة الأولى.

تقدم أهلاوي

المباراة بدأت بهجوم أهلاوي وتوالت الكرات ناحية مرمى سعود السوادي الذي عاد للذود عن مرمى فريقه.

وأثمر هذا الهجوم الأهلاوي هدفا في د(16) بواسطة علي النونو، بعد الهدف حاول اليرامكة العودة إلى المباراة بمبادلة جارهم الهجوم، وكاد المهاجم يوسف الصيادي أن يدرك التعادل في د(25) لكن تسديدته الأرضية أبعدها العملاق معاذ عبدالخالق إلى ركنية.. واستمر اللعب سجالا دون جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

استبسال دفاعي

وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الأداء من كلا الفريقين، وكانت هجمات اليرموك هي الأخطر، حيث تألق معاذ عبدالخالق في د(8) في إبعاد تسديدة المحترف علاء بيضون، لكن الأهلاويين ردوا بهجمة مرتدة ضاعت منها فرصة محققة لتعزيز التقدم، بعد أن مرر المحترف انتوني كرة ساحرة لزميله علي النونو الذي انفرد بالمرمى لكنه تباطأ في وضع الكرة بالشباك، فتدخل الدفاع في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى ركنية.. وكانت أخطر فرصة لليرموك في هذا الشوط، عندما نفذ علاء بيضون ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء وقفت العارضة لكرته بالمرصاد.

واستمر الهجمات اليرموكية وسط استبسال دفاعي أحمر، حتى أعلن الحكم صافرة النهاية بفوز أهلاوي صعب.

لقطات

< أدار اللقاء هشام قاسم وساعده الدولي خلف اللبني وعبدالله السقال وكمال الغيل رابعا.

< نـقـلـت المـبـاراة مـن مـلـعب الـظـرافي إلى استاد المريسي من أجل نقلها مباشرة على الـفـضـائـية اليمنية بعد اتفاق التلفزيون مـع الشركة التي تمتلك حقوق الدوري العام.

< فرح الجميع بعودة التلفزيون لنقل مباريات الدوري، لكن ما عكر فرحتهم أن يبدأ النقل بعد مرور نحو نصف ساعة بسبب نشرة أخبار الرابعة.. أعتقد أنه لايوجد تلفزيون في العالم ينقل نصف مباراة كرة قدم.. يا جماعة ألا يوجد حل لهذه المهزلة؟، هل أصبحت النشرة من الأمور المقدسة التي لا يمكن تغيير موعدها؟.

< شارك لاعبو المنتخب مع فرقهم لأول مرة منذ بداية الدوري وسجل النجم علي النونو موقفا رائعا عندما لعب مباراة أمس رغم لعبه قبل يوم مع المنتخب، ومع ذلك كان عريس اللقاء.

< بالخسارة ازدادت أمور اليرموك تعقيدا.. المطلوب مراجعة الحسابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى