فريق وطني متخصص يجري مسوحات أثرية في مكيراس

> مكيراس «الأيام» خاص

> بدأ فريق وطني متخصص في علم الآثار أمس بتنفيذ أعمال مسوحات أثرية لعدد من المناطق والمواقع الأثرية بمديرية مكيراس محافظة البيضاء يرافقه الأخ سالم محمد العامري مدير عام الآثار بأبين.

تحدث لـ«الأيام» الأخ يحيى محمد النصيري مدير عام الآثار بمحافظة البيضاء قائلا:«تأتي عملية المسح ضمن برنامج المسح الشامل لمحافظة البيضاء كجزء من برنامج عام تقوم بتنفيذه الهيئة العامة للآثار في إطار مسح أثري شامل لجميع محافظات الجمهورية، ويهدف إلى وضع خارطة أثرية للجمهورية لذلك بدأت عملية المسح بمديرية مكيراس محافظة البيضاء من قبل فريق وطني متخصص بمسح جميع المواقع الأثرية في مديرية مكيراس». وأضاف:«من خلال أعمال المسح تم اكتشاف مواقع أثرية لم تكن مسجلة، ومن أهم هذه المواقع (خربة المقضاف وكهف الميفاع والمقلة والنحر والمسياب)».

وأشار إلى أن «هذه المواقع إضافة إلى مواقع أثرية أخرى في المديرية تعود إلى فترات زمنية مختلفة منها الفترة البرونزية والقتبانية والسبئية، إضافة إلى النقوش باللون الأحمر، وقد لوحظت في كهف الميفاع، وتؤكد أن هذه المواقع تمثل مستوطنات سكانية سكنت بعضها بأكثر من فترة كما دلت على ذلك النقوش والرسوم الصخرية المكتشفة».

وشكر في نهاية تصريحه قيادة المحافظة والمديرية على المتابعة والاهتمام والإشراف على فريق المسح الوطني، كما عبر عن شكره وتقديره لأبناء المديرية على تعاونهم وتجاوبهم مع فريق المسح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى