في محاضرة للداعية وجدي غنيم بمسجد أبان في عدن:الأخلاق الرفيعة تمكن عالم الدين من الوصول إلى قلوب الناس والارتباط الوثيق بهم

> عدن «الأيام» فتحي لزرق:

>
برعاية مؤسسة الوعي التنموية بمحافظة عدن أقيمت مساء أمس محاضرة بعنوان (سلسلة بناء القيم) ألقاها الداعية الإسلامي مجدي غنيم في مسجد أبان بكريتر مابين صلاتي المغرب والعشاء.

وتحدث الشيخ مجدي غنيم في المحاضرة عن أهمية الأخلاق ودورها الفاعل في توجيه حياة المسلم واستقرارها وأثرها الكبير على الحياة العامة سلبا أو إيجابا.

واستهل المحاضرة بحديث عن المصاعب التي واجهت الإسلام عند بدء الدعوة الإسلامية وكيف تعامل الرسول الكريم مع متطلبات ومقتضيات الأمور بأخلاق عالية وكيف أنه كان يعلم أصحابه ضرورة التحلي بصفات ومبادئ الأخلاق وهو ما أثبتت الأيام أنه كان السبيل الوحيد الذي ساعد على نشر روح الإسلام وانتشاره في محيط الدعوة الإسلامية التي قصدتها وفي المحيطات الأخرى بعد إقامة الدولة الإسلامية .

كما تطرق في حديثه عن ذكر القرآن الكريم للأخلاق ومديح الله عزوجل لنبيه الكريم بصفة الاخلاق وكرمها، مشيراً إلى أهمية وعظمة دلالة الوصف الرباني لأخلاق الرسول الكريم وتقديمها على صفات أخرى كثيرة .

وتحدث أيضا عن تركيز القرآن الكريم والسنة النبوية على ضرورة تحلي المسلم بالخلق الكريم، مستدلاً في ذلك بعدد من الآيات والأحاديث النبوية الشريفة .

ولفت الانتباه إلى ضرورة أهمية تمتع الشخص المستقيم بالأخلاق، لكون أن الدين وتعلم أصوله والتفقه فيه يجب أن يكون مرتبطا ارتباطا وثيقا بمقومات الأخلاق الرفيعة تمكن عالم الدين من الوصول إلى قلوب الناس والارتباط الوثيق بهم.

كما تحدث عن أهمية انعكاس الأخلاق على سلوكيات الشخص المسلم في عموم مناح حياته، مشيرا في ذلك إلى تعاملات الرسول الكريم مع صحابته وزوجاته.

كما تطرقت المحاضرة إلى عدد من الأمور المتعلقة بالأخلاق وأثرها على حياة الناس وأهميتها البالغة في الـتأثير سلبا أو إيجابا على المجتمع.

تميزت المحاضرة بالحضور الكثيف للناس، حيث امتلى مسجد أبان عن آخره والأجمل من ذلك الأسلوب الجميل الذي ألقيت به المحاضرة.

القطاع النسائي بجمعية الإصلاح يحتفي بالنصر ويستمع للداعية د. وجدي غنيم

وفي حشد من النساء من جميع مديريات محافظة عدن اللاتي تجمعن في مقر جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية بعدن في طريق حقات بمديرية صيرة ألقى د.وجدي غنيم محاضرة قيمة تطرق فيها إلى عدد من المواضيع الهامة وفي مقدمتها واجبات المرأة المسلمة وأهمية دورها في المجتمع في حفل أقيم عصر يوم أمس.

وجاءت الحفل الذي أقامه القطاع النسائي في الجمعية ومركز الوعظ والإرشاد مع مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة عدن احتفاء بالنصر العظيم الذي حققته المقاومة الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى