ثلاثة جرحى في هجوم انتحاري قرب قافلة عسكرية فرنسية في كابول

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن الجيش الفرنسي والحكومة الافغانية ان انتحاريا فجر نفسه أمس الأحد قرب قافلة عسكرية فرنسية في كابول مما ادى الى جرح ثلاثة اشخاص احدهم عسكري فرنسي.

ووقع الهجوم الذي نفذه انتحاري وتبنته حركة طالبان في الضاحية الجنوبية الغربية للعاصمة على الطريق المؤدي الى ولاية ورداك المجاورة على بعد 45 كلم جنوب غرب كابول وحيث تنشط حركة طالبان.

وقال الناطق العسكري الفرنسي اللفتنانت كولونيل جيروم سال ان الانفجار وقع قرب قافلة لجنود فرنسيين يعملون في تدريب الجيش الافغاني.

واضاف ان "آلية عسكرية تضررت واصيب جندي فرنسي بجروح طفيفة لكن حالته لا تستدعي نقله الى المستشفى".

وينتشر حوالى 2800 فرنسي في افغانستان حاليا في اطار القوة الدولية للمساعدة على احلال الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي، والتحالف الدولي بقيادة اميركية.

كما يختص ثلاثمائة منهم في تدريب الجيش الافغاني، بحسب العسكري الفرنسي.

وقال المكتب الصحافي لوزارة الداخلية الافغانية لوكالة فرانس برس ان مدنيين جرحا في الهجوم. وقال شهود عيان ان الجريحين هما راشد وطفل.

ولحظ صحافي في وكالة فرانس برس في المكان ان السيارة المفخخة دمرت بالكامل.

وشهدت العاصمة الافغانية عمليات انتحارية منتظمة في السنوات الاخيرة، غالبا ما تبنتها حركة طالبان التي تشن اكثرية عملياتها في جنوب البلاد وشرقها.

وفي 17 كانون الثاني/يناير تبنت طالبان هجوما بسيارة مفخخة في وسط كابول امام السفارة الالمانية وقرب اكبر قاعدة عسكرية اميركية في كابول.

وقتل في العملية خمسة اشخاص من بينهم جندي اميركي.

وتشن حركة طالبان منذ اطاح بسلطتها في اواخر 2001 تحالف دولي بقيادة اميركية تمردا داميا على الحكومة الافغانية و70 الف جندي اجنبي منتشرين في البلاد دعما لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى