دعوة للتعجيل بإنشاء مركز الأمير سلطان لعلاج السرطان في المكلا

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> تحتفل بلادنا اليوم باليوم العالمي لمكافحة السرطان الذي يوافق الرابع من فبراير من كل عام، وبهذه المناسبة تنظم جمعية حضرموت لمكافحة السرطان مساء اليوم فعالية خاصة بهذه المناسبة تحمل شعار :(من أجل إنشاء مركز عالمي للسرطان في حضرموت).

وأفاد «الأيام» الأخ محمد سالم بن ثعلب الأمين العام لجمعية حضرموت لمكافحة السرطان بأن الفعالية التي ستنظم مساء اليوم تحت رعاية محافظ حضرموت «تأتي تزامنا مع الفعاليات التضامنية في أنحاء العالم كافة مع مريض السرطان لدعمه بكل الوسائل الممكنة للتخفيف من معاناته، وسيتم خلال الفعالية إلقاء كلمات تؤكد على أهمية الوقوف إلى جانب مريض السرطان، ودعمه والتخفيف من آلامه، كما سينشد أطفال المكلا أنشودتين خاصتين بالسرطان، وسيعرض فيلم تسجيلي من إنتاج الجمعية يحمل اسم (المعاناة)، ويحكي مأساة مرضى السرطان، وسيتم خلال الفعالية تكريم الجهات الداعمة لمرضى السرطان، وتدشين حملة الوقف الخيري لإنشاء مبنى خاص يعود ريعه لعلاج مرضى السرطان».

وأضاف:«إن من أولوية المهام شحذ الهمم للتعجيل بإنشاء مركز الأمير سلطان لعلاج السرطان الذي أعلنه سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي عام 2006 في المكلا».

وأكد أنه «سيكون أكبر مركز لعلاج السرطان في الشرق الأوسط، وقد تنفس مرضى السرطان الصعداء أملا في انتهاء المعاناة التي يجوبون على إثرها دول العالم بحثا عن العلاج في ظل شحة الإمكانيات والظروف الصعبة».

وأشار إلى أن القرار الجمهوري رقم (79) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية إنشاء المركز الموقعة مع الجانب السعودي في 2007/11/13، قد أعاد الأمل بإنشاء هذا المركز، مبديا ضرورة أن يكون مبنيا على أسس ديموغرافية وصحية سليمة حتى يسد حاجة حضرموت والمحافظات المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى