دارسعد تشيع جثمان الأكاديمي الشوبي والسلطات الأوكرانية تلقي القبض على المتهمين بقتله

> عدن «الأيام» خاص:

> شيع صباح أمس بمديرية دارسعد محافظة عدن جثمان الفقيد الأكاديمي د. فضل صالح حسين الشوبي إلى مثواه الأخير بمقبرة داود بعد الصلاة عليه بمسجد الخير.

وكان جثمان الفقيد الشوبي قد نقل من مدينة سنفروبل بجمهورية أوكرانيا وصولا لإسطنبول بتركيا ومنها إلى مطار صنعاء الدولي فجر أمس ومن ثم جرى نقله بطائرة السعيدة إلى مطار عدن الدولي.

والأكاديمي اليمني د. فضل صالح حسين الشوبي كان قد لقي مصرعه في شقته بمدينة سنفروبل الأوكرانية على يد أربعة أشخاص قاموا بالسطو على الشقة التي يسكن فيها وتقييده وعصب عينيه وأجهزوا عليه حتى فارق الحياة خنقا، وقد تم إلقاء القبض عليهم من قبل السلطات الأوكرانية.

والفقيد كان يعمل بجمهورية أوكرانيا عميدا لمعهد الاستشارات لدول أفريقيا وآسيا ونائبا لعميد جامعة سلافيان الدولية منذ عام 2000م.

وقد رافق الجثمان من جمهورية أوكرانيا وحتى مواراته الترى بمسقط رأسه في مدينة عدن سعادة القنصل اليمني بسفارتنا في موسكو د. علي أحمد قاسم النعوي، الذي أكد لـ «الأيام» أن السلطات الأمنية في جمهورية أوكرانيا قد قامت بالقبض على الأشخاص الأربعة المتهمين بارتكاب هذه الجريمة البشعة وتتخذ الإجراءت الخاصة بتقديمهم للعدالة بعد استكمال ملف القضية، مؤكدا أن قضية الأكاديمي قد هزت الشارع العام بأوكرانيا وتناقلتها عدة صحف محلية هناك.

وأكد د. علي أحمد قاسم النعوي أن جثة الأكاديمي الشوبي وجدت في شقته التي ترك بابها مفتوحا من قبل الجناة، وكان من اكتشفها زملاء له في الجامعة التي يعمل فيها حضروا للاطمئنان عليه بعد عدم حضوره إلى عمله وعدم الإجابة على هاتفه ومن ثم قاموا بإبلاغ الجهات الأمنية الأوكرانية.

وقد حضر تشييع الجثمان الإخوة عمر مداوي من وزارة الخارجية، د. فضل عبدالله الربيعي مدير عام مديرية دارسعد، عبدالمنعم علي العبد الأمين العام للمجلس المحلي للمديرية، العميد ركن عبدالله عبده قيران مدير أمن عدن، العقيد رياض الفقير مدير أمن المنطقة السابعة، وأفراد أسرة الفقيد وعدد كبير من أبناء مديرية دارسعد وأعضاء المجلس المحلي للمديرية.

أثناء دفن المأسوف عليه د. فضل الشوبي بمقبرة داود أمس
أثناء دفن المأسوف عليه د. فضل الشوبي بمقبرة داود أمس
وعبر أعضاء المجلس المحلي لمديرية دارسعد عن شكرهم الجزيل لصحيفة «الأيام» لما أبدته من اهتمتام ومتابعة لقضية الأكاديمي الشوبي منذ وقوع الجريمة وحتى وصول جثمانه إلى مثواه الأخير.

«الأيام» تتقدم بالعزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد الأكاديمي د. فضل صالح حسين الشوبي، الذي قدم أنموذجا مشرفا للأكاديمي اليمني في أوكرانيا ودول أخرى شغل فيها مناصب أكاديمية، سائلين المولى أن يتغمده بواسع الرحمه والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلون.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى