علماء صينيون يستنسخون خمسة أجنة بشرية لأغراض البحث

> بكين «الأيام» د.ب.أ :

> كشف مركز شاندونج لأبحاث الهندسة الوراثية الخاصة بالخلايا الجذعية أمس الأربعاء أن فريقا من العلماء الصينيين نجحوا في استنساخ خمسة أجنة بشرية لأغراض البحث.

وقال الباحثون في مؤتمر صحفي مشترك عقد في مستشفى بمنطقة يانتاي إن التجربة نجحت في استنساخ خمسة أجنة في مراحلها المبكرة من 135 بويضة.

وقال الباحثون في بيان صحفية انه من بين الأجنة الخمسة ، تم اخذ أربعة من خلايا ليفية من متبرعين أصحاء بينما كانت العينة الخامسة من خلايا ليمفاوية لمرضي يعانون من مرض الشلل الرعاش (باركينسون).

وقال رئيس الفريق البحثي لي جيان يوان إن من المتوقع أن تساعد تكنولوجيا الاستنساخ الجديدة في علاج المرضي الذين يعانون من مرض الشلل الرعاش من بين أمراض أخرى.

وأشاد شين دايوان ، وهو عالم كبير في مجال استنساخ الحيوانات ، بالتجربة ، قائلا إن من المأمول أن يؤدي استنساخ الأجنة البشرية إلى علاج المرضي من خلال استبدال الخلايا والأعضاء وفقا للتغيرات المرضية بخلايا وأعضاء قامت أجسامهم بإنتاجها بوسائل صحية.

وأشارت الطبعة الالكترونية لصحيفة "جورنال ساينس" تحت عنوان "الاستنساخ والخلايا الجذعية " إلى الإنجاز العلمي الصيني في السابع والعشرين من الشهر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى