2،3 مليون دولار للقراصنة الصوماليين مقابل الإفراج عن السفينة الأوكرانية

> مقديشو «الأيام» ا.ف.ب:

>
السفينة الأوكرانية المفرج عنها
السفينة الأوكرانية المفرج عنها
قالت مصادر قريبة من القراصنة أمس إنه تم دفع فدية قيمتها 2،3 مليون دولار للقراصنة الصوماليين لقاء الإفراج عن سفينة شحن أوكرانية تنقل أسلحة كانت محتجزة لدى القراصنة منذ نهاية سبتمبر 2008.

ونقلت قيمة الفدية من العاصمة الكينية نيروبي.. وتم إلقاء حقيبة تحوي قيمة الفدية للقراصنة بمظلة بعد ظهر أمس الأول، بحسب المصادر ذاتها.

وأوضح أحد المصادر «أن القراصنة الصوماليين سريعون جدا في عد النقود.. ولديهم المعدات الملائمة لذلك.. وعد ثلاثة ملايين هي مسألة لا تحتاج لأكثر من ربع ساعة غير أنه قد تكون هناك خـلافات بينهم».

وسفينة الشحن فاينا كانت احتجزت نهاية سبتمبر قبالة سواحل الصومال قبل أن يفرج عنها أمس بحسب ما أفادت الرئاسة الأوكرانية وزعيم القراصنة سوغولي علي.. وأكد هذا الأخير أنه تم دفع الفدية غير أنه رفض تحديد قيمتها.

وقال لوكالة فرانس برس «إنه ليس مبلغا كبيرا لكنه مبلغ يكفي لتغطية نفقاتنا».. وكان القراصنة الصوماليون طالبوا في البداية بـ 35 مليون دولار قبل خفض قيمة الفدية.

وقال أحد القراصنة لوكالة فرانس برس «كان مالكو المركب يرغبون في دفع مليون دولار فقط، لكننا صمدنا» للحصول على فدية بقيمة 2،3 مليون دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى