ميلان يسعى للاستفادة من مستواه الجيد وبيكهام يعلن نيته البقاء في إيطاليا

> روما «الأيام الرياضي» وكالات :

>
مع تحقيقه الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين خلال المباريات الخمس التي خاضها منذ استئناف فعاليات الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد عطلة الشتاء أصبح فريق ميلان هو الأفضل في هذه الفترة من بين الفرق الثلاث المرشحة للقب في الموسم الحالي.

ورغم ذلك يدفع ميلان في الوقت الحالي ثمن البداية المروعة والمخيبة للآمال التي قدمها في الموسم الحالي ولذلك ما زال ميلان في المركز الثاني برصيد 44 نقطة وبفارق ست نقاط خلف جاره ومنافسه العنيد انتر ميلان حامل اللقب والذي يستحوذ على الصدارة برصيد 50 نقطة بعد 22 مباراة خاضها الفريق في المسابقة هذا الموسم.

ويحل انترميلان المتصدر ضيفا على ليتشي في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ايطاليا التي يتصدرها بفارق 7 نقاط عن جاره ميلان.

ومنذ عودة نشاط الدوري الايطالي حقق انترميلان نتائج متذبذبة إذ خسر أولى مبارياته في الجولة الاولى بعد التوقف بسبب عطلة الشتاء أمام أتالانتا 3-1، ثم تعادل في مباراته الاخيرة على أرضه مع تورينو المتواضع 1-1.

وابتعد فريق انتر حامل اللقب في الآونة الأخيرة عن مستواه المعهود وتألقه حيث مني بهزيمة واحدة وسقط في فخ التعادل مرتين في آخر خمس مباريات خاضها في الدوري وهي نتائج سيئة لكنها على ما يبدو لم تترك أي عواقب بالنسبة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق.

وقال ماسيمو موراتي رئيس النادي «العلاقة مستقرة بيننا..أحبه أكثر وأكثر..إنه يحظى بكل مساندتي.. لقد جلب للفريق حماسا جديدا ويضع مصلحة الفريق فوق مصالحه الخاصة».

وسبق لموراتي أن أقال المدرب الأسبق للفريق روبرتو مانشيني في الصيف الماضي بعد فوزه مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي في المواسم الثلاثة الماضية.

ويسعى ميلان الذي لم يخسر في مبارياته الخمس الاخيرة الى تضييق الفارق عن جاره عندما يستضيف على ملعب سان سيرو ريجينا صاحب المركز الاخير.

ويخوض ميلان المباراة منتشيا بعد أن أعلن نجم انجلترا ديفيد بيكهام نيته صراحة البقاء في صفوفه إلى ما بعد فترة الاعارة من لوس انجليس غالاكسي والتي تنتهي في مارس المقبل.

وقال بيكهام:«أنا سعيد في ميلان وإذا كان الامر يعود إلي فإنني أريد البقاء».

وأضاف:«يبقى الاتفاق بين لوس انجليس غالاكسي وميلان على إتمام الصفقة لكي أبقى في صفوف الاخير».

ويأمل يوفنتوس في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام أودينيزي وكالياري عندما يلتقي مع كاتانيا.

ويعود إلى صفوف «السيدة العجوز» الحارس الشهير جانلويجي بوفون بعد أن غاب عن المباراة الاخيرة بسبب المرض.

وكان يوفنتوس بلغ نصف نهائي كأس ايطاليا منتصف الاسبوع الحالي على حساب نابولي لكنه احتاج إلى خوض وقت إضافي ثم ركلات الترجيح.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي كالياري مع أتالانتا، وفيورنتينا مع لاتسيو، وروما مع جنوى، وسمبدوريا مع سيينا، وتورينو مع كييفو، وأودينيزي مع بولونيا، وباليرمو مع نابولي.

فرنسا

سيحاول ليون البطل في المواسم السبعة الماضية استغلال لقاء منافسيه المباشرين بوردو ومرسيليا وجها لوجه للابتعاد عنهما في الصدارة وذلك عندما يلتقي مع نيس في المرحلة الثالثة والعشرين.

ويتصدر ليون بفارق نقطة واحدة عن بوردو و5 عن مرسيليا لكنه لا يقدم العروض الجيدة كما كانت عليه الحال في المواسم السابقة حيث كان يحسم الامر في مصلحته في وقت مبكر.

ولم يتمكن ليون من تحقيق انتصارين متتاليين منذ منتصف نوفمبر الماضي كما أنه تعادل في مبارياته الاربع الاخيرة على أرضه. وستكون مباراة ليون مع نيس مناسبة هامة لحارس الاول هوغو لوريس المنتقل إليه من الثاني مطلع الموسم الحالي.

وتبرز مواجهة مرسيليا وبوردو على ملعب «فيلودروم» والتي تعتبر الفرصة شبه الأخيرة أمام الاول للاقتراب من الثاني لكي لا يجحد نفسه بعيدا عن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبدو بوردو في قمة مستواه في الآونة الأخيرة بدليل فوزه في خمس من مبارياته الست الاخيرة وتحديدا انتصاره الساحق على باريس سان جرمان في عقر دار الاخير 3/صفر في مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية وبلوغه النهائي.

وفي المباريات الاخيرة، يلتقي لوهافر مع رين، ولوريان مع موناكو، ونانسي مع أوكسير، ونانت مع باريس سان جرمان، وسانت إتيان مع كاين، وتولوز مع لومان، وليل مع سوشو، وغرونوبل مع فالنسيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى