ظهور ثلاثة عمال إغاثة مخطوفين في الفلبين في تسجيل فيديو

> مانيلا «الأيام» رويترز :

>
ظهر ثلاثة من عمال الاغاثة منهم اوروبيان اختطفوا قبل اربعة اسابيع على جزيرة نائية في الفلبين في حالة جيدة في لقطات مصورة عرضها التلفزيون المحلي أمس الجمعة.

وأظهرت اللقطات العاملين باللجنة الدولية للصليب الأحمر وهم يتحدثون مع شخص مجهول في منطقة غابات يعتقد انها داخل جزيرة جولو الجنوبية.

والمخطوفون الذين لم يكونوا مقيدين لم يلقوا بأي بيان في تسجيل الفيديو.

وقالت شبكة ايه.بي.اس-سي.بي.ان إن اللقطات صورت يوم 31 يناير كانون الثاني الماضي.

وكان السويسري اندرياس نوتر (38 عاما) والإيطالي واوجينيو فاني (62 عاما) والفلبينية ماري جان لاكابا (37 عاما) قد اخطتفوا يوم 15 يناير على مسافة بضع مئات من الأمتار من سجن في جولو حيث كانوا يتفقدون مشروع مياه.

وطالب الخاطفون وهم على صلة بالجماعة الإسلامية المتشددة النشطة في المنطقة باجراء مفاوضات مع نائب الرئيس وثلاثة سفراء.

وقال متمرد عرف نفسه باسم أبو علي في التسجيل "هذا هو السبيل الوحيد لتحمل أحد على سماع صوتك. يتعين علينا أن نحتجز بعض الرهائن إذا أردنا أن نحظى بانتباه كامل من جانب الحكومة."

ظهر في التسجيل البادر باراد احد زعماء جماعة أبو سياف المتمردة يرتدي زيا عسكريا للتمويه ويحمل بندقية,وكان محاطا بنحو عشرة رجال مدججين بالسلاح يرتدون الزي العسكري.

وجماعة أبو سياف جماعة إسلامية صغيرة القي اللوم عليها في تفجير عبارة قرب مانيلا في عام 2004 قتل فيه أكثر من مئة شخص وتشتهر بعمليات الخطف وطلب مبالغ ضخمة مقابل إطلاق سراح الرهائن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى