أبو القنبلة الذرية الباكستانية: تركت الماضي ورائي

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

>
العالم النووي عبد القدير خان
العالم النووي عبد القدير خان
قال العالم النووي عبد القدير خان الذي يوصف بأنه "أبو القنبلة الذرية الباكستانية" أمس الأول إنه لن يرد على أي بيانات تصدر من أي دولة حيث أنه ترك الماضي خلفه.

وقال خان في تصريحات أدلى بها من مقر إقامته في إسلام أباد لقناة "جيو" الباكستانية الإخبارية الخاصة إن باكستان دولة نووية وهي حقيقة من الصعب أن يتقبلها أعداء البلاد.

وأضاف أن الوقت قد حان من أجل الحفاظ على وحدة البلاد.

على صعيد آخر أفادت "جيو" بأن فريقا من الأطباء قاموا بفحص طبي لعبد القدير خان في منزله وأنهم نصحوه بالراحة حيث كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم.

يذكر أن محكمة باكستانية قضت أول أمس الجمعة برفع الاقامة الجبرية المفروضة على عبد القدير خان منذ خمس سنوات عقب إدانته بتوفير مواد ومعلومات نووية حساسة لدول مثل ايران وليبيا وكوريا الشمالية.

وفرضت الإقامة الجبرية عام 2004 على خان ، الذي ينظر إليه علي انه بطل قومي لقيادة البرنامج النووي الباكستاني ، بعد أن أدلى باعترافات متلفزة عن تسريب أسرار نووية إلى دول أجنبية مثل إيران وليبيا وكوريا الشمالية، ثم تراجع عن تصريحاته فيما بعد.

واعترضت الولايات المتحدة على قرار رفع الاقامة الجبرية عن خان وقالت وزارة الخارجية الامريكية إن قرار الإفراج عن العالم النووي الباكستاني أمر "مؤسف للغاية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى