وزير التعليم العالي مخاطبا أولياء أمور الطلاب والطالبات أوائل الثانوية:أرجو ألا تتدخلوا في رغبات أبنائكم سواء في الدراسة أو في الزواج

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
دعا أ. د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أولياء أمور الطلاب والطالبات أوائل الثانوية إلى عدم التدخل في رغبات أبنائهم وبناتهم في اختيار التخصص التعليمي أو الزواج، وذلك عندما التقى الوزير أوائل الجمهورية لمرحلة الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والإنجليزي للعام الدراسي 2007 - 2008م وأولياء أمورهم في مبنى الوزارة صباح أمس.

وفي اللقاء استمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي من الطلاب الأوائل إلى المجالات الدراسية التي يرغب كل طالب الالتحاق بها وكذا الدولة التي يريد الابتعاث للدراسة فيها بالإضافة إلى من يرغبون بالمنح الداخلية والجامعات اليمنية التي يرغبون مواصلة الدراسة فيها.

وقد ألقى أ. د. صالح باصرة كلمة هنأ فيها الطلاب الأوائل على تفوقهم الدراسي وحصولهم على مراكز متقدمة من بين مئات الآلاف من الطلبة الذين تقدمون لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2007 - 2008م.

وأشار إلى أهمية المرحلة التي هم قادمون عليها حيث إنهم سينتقلون من مرحلة التعليم العام إلى مرحلة التعليم العالي لذا يجب عليهم مواصلة جهودهم العلمية والمثابرة من أجل التفوق في المرحلة الجامعية وتمثيل اليمن في الخارج خير تمثيل سواء تعليميا أو أخلاقيا وسلوكيا.. مؤكدا أن الذين سيتفوقون في دراستهم الجامعية ستعطى لهم الفرصة لمواصلة الدراسات العليا في مساقي الماجستير والدكتوراه.

وأشار د. باصرة إلى أن الطلاب الأوائل ستعطى لهم فرصة الالتحاق بعدد من المعاهد لتعلم عدد من اللغات كالإنجليزية والألمانية قبل ابتعاثهم للدراسة حتى يكونوا ملمين باللغة وتسهل عليهم عملية التعليم خاصة في المجالات العلمية التي يتم تدريسها بلغات غير عربية. مشددا على تنوع الاختيارات في التخصصات العلمية، بقوله:«أتمنى أن تختاروا منح التبادل الثقافي لأنها أسهل لكم وأريح لنا».

وقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب الأوائل بعض النصائح والإرشادات فيما يخص اختيارهم للتخصصات الدراسية والدول التي يتم الابتعاث إليها.. مشددا على ضرورة عدم تدخل أولياء أمور الطلاب في تحديد المجالات التي يرغب أبناؤهم الدراسة فيها أو إجبارهم على الدراسة في مجال بعينه.. متمنيا للطلاب الأوائل مستقبلا زاهرا وتفوقا مستمرا في حياتهم العلمية والتعليمية.‏

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى