جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بردفان تدعو إلى وحدة الصف والتمسك بلغة الحوار

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي

> عقدت الهيئة الإدارية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان الأربع بلحج عصر أمس اجتماعها الدوري برئاسة الأخ مازن محمد صالح رئيس الجمعية، ناقشت فيه جملة من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول اجتماعها والمتعلقة بخطة نشاطها وآلية تنفيذها وآخر مستجدات الأوضاع.

وأصدرت الهيئة في ختام اجتماعها بيانا أكدت فيه على «أن المرحلة الراهنة تتطلب من الشباب كافة الحفاظ على وحدة صفهم، وعدم إتاحة الفرصة أمام من يسعون إلى تفريقهم وإثنائهم عن مسيرة نضالهم السلمي، والتمسك بلغة الحوار كخيار أساسي وسليم، لتجاوز أية تباينات في الرأي».

وثمنت الهيئة عاليا «الدور الفاعل والمتميز الذي يقوم به الشباب جنبا إلى جنب مع باقي الحركات النضالية الجنوبية في مسيرة النضال السلمي الجنوبي، وانتصارا لقضيتهم العادلة التي سفكت من أجلها دماء شهدائنا الأبرار، ثمنا للحرية والكرامة وهي القضية الجنوبية، التي نؤكد تمسكنا الكامل بها وبضرورة الاعتراف بها».

وندد البيان بما وصفها بـ« المحاكمات الصورية التي تقوم بها السلطة ضد نشطاء النضال السلمي من أبناء الجنوب التي كان آخرها تقديم 23 ناشطا من أبناء ردفان أمام محكمة الحبيلين، وفي الوقت الذي ندين ونستنكر فيه مثل هذه المحاكمات فإننا ندعو كافة الشباب للحضور والمشاركة في جلسات المحكمة القادمة، تضامنا مع إخواننا وتعبيرا عن رفضنا واستنكارنا لتك المحاكمة».

وأكد البيان تأييده «لعقد مؤتمر وطني جنوبي، وتجديد رفضنا المطلق للانتخابات النيابية القادمة، لأنها لاتعنينا».

وأعلن البيان «التضامن المطلق مع أسرة شهيد التصالح و التسامح عمر عبدالعزيز الصبيحي، ودعوة كافة الشباب للمشاركة الفاعلة في مهرجان ذكرى الشهداء 11 فبراير الذي سوف يقام في مدينة طور الباحة».

وجدد البيان «التضامن المطلق مع كافة الرموز الوطنية الجنوبية في الداخل و الخارج، ومع صحيفة «الأيام» وهيئة تحريرها، ومع المعتقلين من أبناء كرش منهم الأخ وليد حميدة رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بكرش».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى