اعتداء على أرض موظفي مكتب الشؤون الاجتماعية بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> فوجىء عمال وموظفو مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت صباح أمس الثلاثاء بأعمال تخريب وتكسير لأركان قطع الأرض التابعة لهم الكائنة خلف(196) شقة طريق الكسارة بفوة بمدينة المكلا.

وكان عمال وموظفو المكتب قد قد اشتروا قطع الأرض تلك من أحد مواطني حضرموت بعد أن تأكدوا من إجراءاتها السليمة والمعمدة لدى الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط الحضري بالمحافظة وقاموا بمسحها وتركينها واستخراج مخطط بها معمد من قبل محافظ حضرموت وبعد أن دفع كل عامل وموظف منهم مبالغ كبيرة مقابل الشراء والتركين. وقال شهود عيان لـ«الأيام»: «إنهم شاهدوا مساء الإثنين عددا من الأشخاص يحملون معدات ثقيلة محمولة على متن سيارة (دينا) معروف رقمها وأسماء أولئك الأشخاص لدى مكتب الشؤون الاجتماعية قاموا بتكسير جميع أركان الموقع الخاص بموظفي الشؤون الاجتماعية بفوة».

وعلى إثر ذلك قام موظفو المكتب صباح أمس بالاعتصام في موقع أرضيتهم، وطالبوا الجهات الأمنية بالقبض على الجناة لينالوا جزاءهم الرادع حتى لا تتكرر أعمال الإعتداء والسطو على أراضي الغير بدون مسوغات قانونية.

من جانبها أشعرت نقابة موظفي المكتب المدير العام للمكتب بالحادث، والذي بدوره قام بإبلاغ الجهات المعنية في أمن حضرموت وطالبهم في رسالة ـ تلقت «الأيام» نسخة منها ـ القبض على الجناة وردعهم.

وفي تصريح لـ«الأيام» طالب رئيس نقابة موظفي المكتب الأخ أحمد حسين اليهري، الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على الجناة لينالوا عقابهم الرادع حتى لاتخرج الأمور عن السيطرة من قبل الموظفين الذين دفعوا مبالغا ماليةً كبيرةً للحصول على هذه الأرض.

وقال اليهري:« إن الموظفين سيعلنون الإضراب في حال عدم تجاوب الجهات الأمنية مع حقوق الموظفين والقبض على الجناة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى