كتائب القسام: أي تهدئة مع إسرائيل "لن تكون مفتوحة زمنيا"

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

> أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أمس الثلاثاء أن أي تهدئة مع إسرائيل في حال إنجازها بوساطة مصرية "لن تكون مفتوحة زمنيا".

وقال أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب في تصريح صحفي مكتوب "إن التهدئة هي مرحلة في تاريخ شعبنا الفلسطيني وعبر مسيرة المقاومة، وتأتي للتخفيف عن شعبنا الفلسطيني، وكذلك تأتي من أجل التقاط شعبنا الفلسطيني لأنفاسه".

وأضاف: "شروطنا للتهدئة هي وقف العدوان بشكل كامل في قطاع غزة تمهيدا لنقله في الضفة الغربية، كذلك فتح المعابر كاملة ورفع الحصار عن شبعنا الفلسطيني بشكل كامل وهذا هو الحد الأدنى الذي يطالب به شعبنا الفلسطيني وهذا الموقف هو موقف كافة الفصائل الفلسطينية".

وتابع أبو عبيدة قائلا: "لا يوجد تهدئة مفتوحة خاصة أن الاحتلال نواياه عدوانية فنحن لن نكبل مقاومتنا بتهدئة طويلة الأمد أو مفتوحة.. خيارنا ليس خيار التسوية والسلام مع العدو الصهيوني لأن الاحتلال لا يمد يدا للسلام بشكل حقيقي، نحن خيارنا خيار المقاومة وبالتالي التهدئة ستكون مؤقتة ولكن نحن سنلتزم بها إذا كانت في إطار هذا التوافق والإجماع الفلسطيني".

وشدد المتحدث على "رفض حماس وكتائب القسام لربط قضية التهدئة بالإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط قائلا: "لن نسمح بالربط بين هذين الملفين والاحتلال جرب طويلا أن كل هذا الإغلاق وكل هذا الحصار لم يفرج عن جنديه. الأجدر بالاحتلال أن يفكر في الطريقة الجيدة التي يخرج من خلالها جنديه من خلال تحقيق شروط المقاومة كاملة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى