عشرات الاف الموظفين في ايطاليا يتظاهرون ضد برلوسكوني

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

> تظاهر عشرات الاف الموظفين الايطاليين ومعظمهم من الموظفين الرسميين وعمال في صناعة المعادن أمس الجمعة في روما للتنديد بسياسة حكومة سيلفيو برلوسكوني والمطالبة باجراءات دعم، على ما نقل صحافي في وكالة فرانس برس.

واستجابة لدعوة نقابة سي جي اي ال (يسار) النافذة التي دعت الى اضراب عام، توافد الموظفون من كافة المناطق الايطالية ورفعوا الاعلام الحمراء للمطالبة ب"العمل للجميع"، وهو حق "يضمنه الدستور" بحسب يافطات كثيرة.

واكد احد مسؤولي النقابة للصحافيين ان التظاهرة جمعت 700 الف شخص,وتعذر الحصول على تقدير الشرطة بعد الظهر.

وصرح الامين العام للنقابة غوييلمو ابيفاني "بالنسبة لعمال صناعة المعادن الايطاليين، انها الازمة الاكثر تدميرا على الاطلاق"، فيما ستؤدي عقود العمل الجديدة التي يجري التفاوض عليها للموظفين "الى تدهور نوعية الوظيفة الرسمية".

وصرح ماريو غاليغاني احد المتظاهرين وهو موظف في غروسيتو (وسط) لوكالة فرانس برس "انا اشارك في الاضراب احتجاجا على سياسة حكومة سيلفيو برلوسكوني التي ستؤدي الى تدني القدرة الشرائية لدى الموظفين".

واضاف "نطالب باعادة تقييم صناديق التقاعد والرواتب. اعتقد ان البلاد تشعر بخيبة امل حيال طريقة ادارة برلوسكوني لايطاليا، ولانه يرفض الاستماع الى احتجاجات الموظفين".

وقال خوان لويس فينكبين الموظف في شركة تعدين في بريشيا (شمال) لوكالة فرانس برس "وصلت الى هنا من الاوروغواي قبل عشرين عاما واليوم، للمرة الاولى، اخشى على وظيفتي".

واضاف "ليس علينا ان ندفع ثمن اخطاء الاخرين، اي المصارف والتجار، اولئك الذين يستفيدون على حسابنا. ولا اريد ان اكون عاطلا عن العمل، لكن يبدو ان الازمة تطال القطاعات كافة".

واوضحت وزارة الوظيفة الرسمية من جهتها ظهرا ان 6% من الموظفين فقط شاركوا في الاضراب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى