نقابتا المهن والمعلمين بشبوة تقرران الاعتصام أمام مجلس النواب

> عتق «الأيام» خاص:

> أكدت نقابتا المهن التعليمية والمعلمين اليمنيين بمحافظة شبوة أنها سوف تقوم بتنفيذ اعتصام أمام مجلس النواب في أمانة العاصمة في 24/2/2009، في حال عدم الاستجابة لمطالبها.

داعية كافة المعلمين والمعلمات إلى المشاركة في هذا الاعتصام وعدم الرضوخ لأية ضغوطات قد تمارس ضدهم في محاولة لثنيهم عن المشاركة، راجية منهم إبلاغها بأية محاولات من هذا النوع.

مناشدة كافة النقابات والمنظمات بالمحافظة الوقوف مع المعلمين والمعلمات في انتزاع حقوقهم القانونية.

جاء ذلك في البيان النقابي الصادر عن الاجتماع الذي عقدته قيادات نقابتي المعلمين والمهن التعليمية أمس الأول، وكرس لمناقشة الإعداد لتنفيذ الاعتصام الذي دعت إليه النقابتان على مستوى الجمهورية، وذلك في 17/2/2009م أمام ديوان المحافظة.

وأشارت النقابتان في بيانهما إلى عدد من المطالب التي تطالب بتنفيذها، وهي سرعة صرف الفوارق المقتطعة من قبل وزارة المالية عن الفترة من سبتمبر 2006 وحتى أغسطس 2007، ومنح المستحقين من موجهين وإداريين وعاملين في مدارس التحفيظ ومحو الأمية وغيرهم بدل طبيعة العمل من تاريخ الاستحقاق القانوني، وصرف العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية بفوارقها للسنوات الماضية منذ عام 2005، وتنفيذ المرحلة الثالثة من قانون الأجور والمرتبات، ورفع الحد الأعلى إلى ستة أمثال الحد الأدنى واعتمادها من يناير 2009، ووقف كافة الاستقطاعات الإجبارية من مرتبات العاملين في الحقل التعليمي، تحت مسمى (نقابة) وغيرها لمخالفتها القانون، وإعادة ما تم خصمه، و تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 136 لسنة 2006 بشأن أسس وقواعد منح بدل مناطق نائية، وقراره رقم 269 لسنة 2008 بشأن تصنيف المناطق النائية، مطالبتين برفع نسبة هذه البدل من 25.15،5% إلى 100.75.50 % لتشجيع العاملين في الأرياف والمناطق النائية على الاستقرار فيها.. كما طالبتا بسرعة منح الذين تم توظيفهم في الأعوام 2005-2006-2007 مستحقاتهم المتأخرة كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى