أمين عام رابطة العالم الإسلامي في محاضرته أمام علماء ورجال الدين في عدن: للمسجد أهمية ودور في حل ومعالجة أبرز مشكلات المجتمع

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة

>
التقى وفد رابطة العالم الإسلامي أمس برئاسة أمين عام الرابطة الشيخ د.عبدالله بن عبدالمحسن التركي علماء ورجال الدين والخطباء وأئمة المساجد في محافظة عدن.

وفي اللقاء- الذي حضره د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن- رحب وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار بوفد رابطة العالم الإسلامي الزائر لليمن حاليا برئاسة الأمين العام.. مقدرا دوره الكبير في خدمة قضايا الأمة الإسلامية.

عقب ذلك ألقى الشيخ د.عبدالله بن عبدالمحسن محاضرة، أشار فيها إلى الدور الذي تضطلع به رابطة العالم الإسلامي والتي تعتبر اليمن إحدى الدول المؤسسة لها.. لافتا إلى أن «الرابطة منظمة عالمية تهتم بقضايا العالم الإسلامي وغيرها من القضايا الأخرى، ولها علاقات مع المجتمعات والشعوب الأخرى، وتركز على الأقليات الإسلامية ومؤسساتها في مختلف دول العالم».

وأوضح أمين عام الرابطة أهمية دور المسجد في حل أبرز مشكلات المجتمع ومعالجتها.. لافتا إلى العديد من القضايا والتحديات التي تواجه الدين الإسلامي، التي منها الفرقة والنزاعات والغزو الفكري والغلو والتطرف، وقضايا الولاء والحوار الإسلامي - الإسلامي، والحوار الإسلامي مع الديانات الأخرى.

كما التقى محافظ عدن د. عدنان عمر الجفري، وبحضور وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار وفد رابطة العالم الإسلامي برئاسة أمين العام للرابطة الشيخ د.عبدالله بن عبدالمحسن التركي.

وقدم المحافظ للوفد شرحا حول مجمل الأنشطة الجارية في محافظة عدن ودور السلطة المحلية في حل المشكلات التي تواجه المجتمع.. مشيرا إلى أن «المحافظة توجد فيها العديد من المعالم الإسلامية التاريخية ذات البعد الإنساني، التي تعطي صورة ناصعة عن سماحة الدين الإسلامي».. مشيدا بالدور الذي تقوم به رابطة العالم الإسلامي في عدد من دول العالم.

من جانبه أشاد أمين عام رابطة العالم الإسلامي بمستوى التعاون بين اليمن ورابطة العالم الإسلامي في حل مجمل القضايا التي تهم العالم الإسلامي.

وفي سياق متصل حضر وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار ومحافظ عدن د. عدنان عمر الجفري ووفد رابطة العالم الإسلامي برئاسة الشيخ عبدالله بن عبدالمحسن التركي أمين عام الرابطة خطبة الجمعة مع جموع المصلين في جامع الهجرة بمدينة المنصورة.وتطرق الشيخ أبوبكر الهدار وإمام جامع الهجرة في الخطبة إلى قضية الاعتدال والوسطية في الإسلام من دون الإفراط أو التفريط، والتي تتأصل في جوانب العلم والدين والأخلاق والمعرفة.

وأوضح الشيخ أبوبكر الهدار أن «التوسط والاعتدال في الدعوة إلى الله تعالى والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي من واجبات العلماء وأئمة المساجد، من خلال الوقوف الصادق ونشر ثقافة التعايش السلمي التي دعا إليها الرسول صلى الله عليه وسلم».

وأشار الشيخ الهدار إلى أن «زيارة أشقائنا من المملكة العربية السعودية تأتي في إطار المنهج الإسلامي القائم على المحبة والإخاء والتراحم داخل المجتمع الإسلامي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى