وزير الأوقاف:الاعتداء على الإنسان وماله وعرضه من المحرمات في الإسلام

> عدن«الأيام» أحمد سعيد كرامة :

>
التقى القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد ود. عدنان عمر الجفري محافظ عدن صباح أمس في قاعة فندق (ميركيور) بعدن أئمة وخطباء مساجد المحافظة.

وفي مستهل اللقاء تحدث د. عدنان الجفري بالقول: «استمعنا أمس (أمس الأول) إلى محاضرة فضيلة الشيخ د. عبدالله بن عبدالمحسن التركي أمين عام رابطة العالم الإسلامي، واليوم (أمس) نستمع إلى محاضرة القاضي حمود الهتار، ونتمنى أن تتحدثوا عن المشاكل والمعوقات التي يعاني منها أئمة المساجد في المحافظة».

وأكد المحافظ في كلمته أن «المسجد يؤدي عملا عظيما، ويجب أن يعمل في إطار منفصل بعيدا عن الرغبات والأهواء الحزبية، بما يمكنه من أداء رسالته الإيمانية على أكمل وجه».

كما ألقى الأخ وزير الأوقاف والإرشاد كلمة، كرسها للحديث عن دور خطباء المساجد في توعية الناس وترشيد المجتمع «بما يجنبه الانزلاق إلى مكامن الخطر».

وقال في كلمته: «حينما يصعد الخطيب إلى المنبر عليه أن يرتقي بخطابه فوق مستوى الأحزاب والجماعات، لأن الخطيب الذي يستشعر أن الأحزاب والجماعات أكبر منه لايمكن له أن يؤدي عمله بالشكل الصحيح، لأن العلماء ورثة الأنبياء، ولانريد أن يحسب خطيب أو إمام على فئة أو طائفة من الناس، كما تلقى على عاتق الإمام والخطيب مسؤولية توعية الناس.. فالاعتداء على الإنسان وماله وعرضه من المحرمات في الإسلام، والكل يعلم أن الوحدة فريضة شرعية، وأن المساس بها منكر من المنكرات، فالكل في سفينة واحدة والحفاظ عليها مسؤولية الجميع، ومن يريد أن يخرق هذه السفينة سواء أكان من السلطة أو من المعارضة فإن علينا أن نقف في وجهه ونقول له لا».

وأضاف: «الدعوة إلى الله لا تأتي إلا بالحكمة والموعظة الحسنة والنأي بالمساجد عن أية صراعات واحترام خصوصيات المذاهب والأديان السماوية، والبعد عن تكفير الناس واحترام حرماتهم».

على صعيد آخر قام وزير الأوقاف والإرشاد يرافقه محافظ عدن بزيارة تفقدية لمشروع تشييد مدينة الصالح السكنية لذوي الدخل المحدود، واطلع خلال زيارته على المنشآت السكنية الخاصة بالمنتسبين لوزارة الأوقاف والإرشاد، البالغ عددها 6 مبان سكنية شيدت بتكلفة تصل إلى 613 مليون ريال كمرحلة أولى.

وخلال الزيارة صرح لـ «الأيام» الأخ وزير الأوقاف والإرشاد بالقول: «أنا سعيد جدا بما تم إنجازه من أعمال في هذا المشروع».. حاثا الشركة المنفذة على مواصلة الالتزام بالمواصفات المتفق عليها، ومؤكدا أن هذا الانضباط سيساعد على إنجاز المشروع خلال الفترة المحددة له وهي 18 شهرا.

من جانبه عبر الأخ محافظ عدن عن سروره لزيارة الأخ الوزير، مؤكدا أن هذه الزيارة تمثل تشجيعا ودفعا للعمل الذي ينفذ وفق برنامج فخامة الرئيس لدعم مشاريع الإسكان لذوي الدخل المحدود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى