للإشادة بمواقف اردوجان في أحداث غزة.. أكاديميون وناشطون وصحفيون يزورون السفارة التركية بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
قام عدد كبير من الأكاديميين وأساتذة جامعة صنعاء وبعض الصحفيين والناشطين والمثقفين صباح أمس بزيارة إلى سفارة تركيا بصنعاء وإبلاغ القائم بأعمال السفير التركي رسالة شكر وتقدير لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان تثمينا لمواقفه الاستثنائية إزاء أحداث غزة وموقفه الرائع في منتدى دافوس السويسري.

وفي اللقاء الذي جمع الوفد اليمني بالقنصل التركي الذي استقبلهم نيابة عن القائم بالأعمال الذي اعتذر لانشغاله خارج السفارة، ألقى د. عبدالله المقالح كلمة باسم الوفد أشاد فيها بالمواقف التي وصفها بالفريدة لرئيس الوزراء التركي، والتي قال:«إنها أعادت تركيا إلى صدر الامبراطورية العثمانية»، وهي الأمبراطورية التي تحدث عنها بإسهاب كل من الدكتور حمود العودي والدكتورة أمة الغفور الأمير أستاذة التاريخ العثماني بجامعة صنعاء والتي شرحت جانبا من الحكم العثماني لليمن.

وقد ضم الوفد الذي رأسه الدكتور عبدالله المقالح أستاذ الأدب المقارن بجامعة صنعاء كل من الدكتور حمود العودي والدكتورة نجاة صايم والدكتورة أمة الغفور الأمير والدكتورة أمة الملك الثور، والدكتور رياض الغيلي ود.صادق الروحاني ومحمد الخامري وعثمان الزبيدي وحنان الخطيب ونبيلة الحكيمي وعدد كبير من الناشطين الشباب من الجنسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى