جنبلاط يهاجم بعنف النظام السوري ويتوجه بهدوء الى الداخل

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
هاجم النائب وليد جنبلاط، احد قادة قوى 14 اذار التي تمثلها الاكثرية، بعنف النظام السوري وتوجه بهدوء الى اخصامه السياسيين في الداخل، في كلمته خلال احياء الذكرى الرابعة لاغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري أمس السبت في وسط بيروت.

وقال جنبلاط امام مئات الالوف الذين تقاطروا الى بيروت من مناطق عدة "اخرجتم نظام الوصاية نظام القهر والحقد والدم (...) اخرجتم جيش نظام الحقد والجهل والدم وفرضتم المحكمة باصراركم وعنادكم" في اشارة الى الجيش السوري والى المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري.

واضاف "من موقع الحرص على الوحدة والحوار لا بد من التمييز بين التهدئة والتسوية. نقولها بصراحة لا تسوية على المحكمة وعلى تحديد وترسيم الحدود (مع سوريا)".

وتابع "لا تسوية على الطائف (اتفاق الوفاق الوطني بعد الحرب الاهلية 1975-1990) شرط استكمال الطائف بتحرير لبنان من نظام الطوائف ولا تسوية على حصرية قرار الحرب والسلم بيد الدولة"، في اشارة الى سلاح حزب الله الذي يتم بحث مصيره في جلسات حوار برعاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

ومتوجها الى الفرقاء الداخليين، قال الزعيم الدرزي "لا عدو لنا في الداخل على الاطلاق وان الحوار فوق كل اعتبار. نحترم شهداءهم ونتمنى ان يحترموا شهداءنا وعدونا الى جانب اسرائيل هو الحقد ومحاولة انظمة الاستبداد قمع التقدم والتطور".

وفي اشارة الى سوريا من دون ان يسميها، قال جنبلاط "نصر كدولة وشعب على التهدئة والهدنة مع اسرائيل وغيرنا يحارب عبرنا وعبر غزة وارضه محتلة ويباهي بالتحرير ويفاوض اسرائيل وكأن اهل لبنان وغزة يباعون ويشترون على طاولة المفاوضات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى