كأس انجلترا .. آرسنال آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي وعودة مظفرة لإدواردو

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> بات آرسنال آخر المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه كارديف وصيف بطل النسخة الاخيرة 4-صفر أمس الأول الاثنين على ستاد «الامارات» في المباراة المعادة بينهما ضمن الدور الرابع.

وكانت المباراة مقررة في الثالث من فبراير الحالي لكنها تأجلت بسبب الثلوج، علما بأن المباراة الاولى بينهما التي أقيمت في كارديف انتهت بالتعادل السلبي.

ويلتقي آرسنال في الدور ثمن النهائي مع بيرنلي.

ويلتقي الفائز من هذه المباراة مع بيرنلي (أولى)، علما بأن الفائز منهما سيلتقي مع الفائز من مباراة شيفيلد يونايتد وهال سيتي.

وستقام مباريات ربع النهائي في السابع والثامن من الشهر المقبل وأوقعت القرعة مانشستر يونايتد مع الفائز من مباراة سوانسي وفولهام، وتشلسي مع الفائز من مباراة كوفنتري وبلاكبيرن، وإيفرتون مع الفائز من وست هام ومدلزبره.

وكان آرسنال صاحب الأفضلية منذ البداية وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة لهز الشباك مستغلين الخطة الدفاعية لكارديف.

وفرض المهاجم البرازيلي الأصل الكرواتي الجنسية إدواردو ألفيس دا سيلفا العائد إلى الملاعب بعد غياب نحو عام بسبب الإصابة، نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين الاول في الدقيقة 20 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من المكسيكي كارلوس فيلا (20)، علما بأنه الهدف الاول له منذ الثاني من فبراير 2007، والثاني في الدقيقة 60 من ركلة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة من قبل المدافع غافين راي.

وكان دا سليفا تعرض في فبراير 2007 إلى إصابة خطيرة في ساقه اليسرى خلال مباراة فريقه آرسنال أمام مضيفه برمنجهام سيتي في الدوري المحلي، ما أنهى موسمه وحرمه من المشاركة في نهائيات كأس أوروبا.

وأضاف الدنماركي نيكلاس بيندتنر بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الفرنسي سمير نصري (34)، ثم اختتم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، بديل إدواردو، المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 89 اثر تلقيه كرة من بيندتنر.

الأهلي المصري مرشح للاحتفاظ بالصدارة

< سيكون الاهلي حامل اللقب مرشح للاحتفاظ بالصدارة عندما يستقبل اليوم الاربعاء المقاولون العرب على ملعب الكلية الحربية عوضا عن ستاد القاهرة بسبب بعض الاعمال الترميمية التي يشهدها الاخير..ويدخل الاهلي إلى مباراة اليوم الاربعاء وهو يدرك صعوبة المباراة التي تنتظره أمام المقاولون خصوصا بعدما أجبره الاخير على الاكتفاء بالتعادل معه صفر-صفر في الذهاب رغم لعبه بتسعة لاعبين.

وسيكون لاعبو الاهلي تحت ضغط تقديم أداء أفضل من ذلك الذي ظهروا به خلال المرحلة السابقة أمام المصري (2-1)، خصوصا أن مدربهم البرتغالي مانويل جوزيه هدد بعضهم بالاستبعاد عن التشكيلة في حال أظهروا مجددا حالة التراخي التي بدت عليهم في مباراة المصري وذلك لأن الخطأ ممنوع على البطل في هذه المرحلة في ظل المنافسة المحتدمة مع بتروجيت وإنبي والاسماعيلي .

وفي تصريح خاص لوكالة «فرانس برس» أكد حسام البدري المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة في الاهلي أن «الفوز على المصري كان مهما للاعبين والحصول على نقاط المباراة الثلاث هدف الفريق في مباريات القسم الثاني (من الموسم)».

مضيفا:«سوف نتعامل مع المباريات القادمة على أنها مباريات كؤوس حتى نحسم الدوري مبكرا».

وتابع:«إن لكل مباراة ظروفها ولاعبيها الذين يستطيعون التعامل معها وفق خطة مدروسة من قبل الجهاز الفني ومشكلة البدلاء تحدثنا فيها كثيرا لأنها رؤية الجهاز الفني..لكل مباراة رؤية خاصة والمسؤول الاول عنها هو المدير الفني فقط».

وفي المقابل، جهز مدرب المقاولون محمد رضوان القوة الضاربة لملاقاة الاهلي وسط حالة معنوية جيدة بعد الفوز الاخير والمستحق على الاولمبي 2-1.

ويدخل إنبي مباراته أمام اتحاد الشرطة وسط معنويات عالية بعد الفوز على بترول أسيوط 2-1 على ملعب الاخير.

وشدد أنور سلامة المدير الفني لإنبي على التركيز في المباريات القادمة للبقاء على مقربة من فرق الطليعة.

وبدوره سيكون الاسماعيلي أمام اختبار طلائع الجيش الذي قدم مباراة جيدة أمام بتروجيت رغم الهزيمه 1-3 وذلك بعد أن كان متقدما بهدف سجله في الدقيقة الاولى.

وسيكون الاسماعيلي منتشيا من فوزه على بطل الكأس حرس الحدود 2-صفر رغم غياب الجمهور تنفيذا لعقوبة الاتحاد المصري بعد أحداث الشغب أثناء مباراته أمام الاهلي.

وأكد المدير الفني البرازيلي ريكاردو أن الفريق استعاد قوته وروحه ووضع خلفه الخسارة أمام إنبي (صفر-3) قبل مرحلتين.

تجدر الاشارة إلى أن حرس الحدود الذي يلتقي اليوم الاربعاء بترول أسيوط، قرر معاقبة لاعبيه ماليا اثر هزيمته أمام الاسماعيلي لأنهم لم يقدموا العرض الذي يليق ببطل الكأس، كما أنه لم يمنحهم أي راحة قبل مباراة اليوم الاربعاء.

وأغلق المصري ملف الهزيمة أمام الاهلي واستعد لمواجهة الزمالك الجريح الذي فقد ثقته بعدما تلقى هزيمته الثامنة هذا الموسم وجاءت على يد الاتحاد السكندري (صفر-1)، وهو لم يلق هذا المصير في بداية الموسم منذ انطلاق الدوري عام 1948.

وفي تصريح خاص لوكالة «فرانس برس» أكد محمد عامر رئيس الزمالك بالوكالة أنه في حيرة من أمر الفريق ولا يعلم السبب الحقيقي وراء تراجع مستوى اللاعبين رغم حصولهم على مستحقاتهم».

وأشار عامر إلى أن المدرب الجديد للفريق السويسري ميشال دي كاستل سيفرض عقوبات على المقصرين من اللاعبين.

هذا وأهدر بتروجيت فرصة انتزاع صدارة الدوري ومني بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه الاولمبي المتعثر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة أمس الثلاثاء بالاسكندرية.

وتوقف رصيد بتروجيت عند 34 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطتين عن الأهلي حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة بينما ترك الاولمبي ذيل الترتيب وتقدم للمركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 16 نقطة.

وبدا بتروجيت الذي تعرض أمس لهزيمته الثانية فقط هذا الموسم بعيدا عن مستواه وسيثير مستوى الفريق المنتمي لمدينة السويس الساحلية قلق مدربه مختار مختار قبل استضافة الأهلي الاسبوع المقبل في مباراة قمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى