طالب من شبوة يناشد وزير التربية إنصافه ومنع إضاعة مستقبله

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه حسن حسين صالح العواضي، من محافظة شبوة، مناشدة عبر «الأيام» إلى د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم، للتدخل ومعالجة مشكلته مع وزارة التربية حتى لا يضيع مستقبله الدراسي.

وأوضح في مناشدته قائلا: «إنني أناشدكم التدخل لحل مشكلتي مع وزارة التربية والتعليم وهي أنني تقدمت لامتحان مادة الرياضيات (مكمل) في شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2008-2007م في محافظة شبوة مديرية عتق مدرسة الجشم وأديت الامتحان بصورة طبيعية وبعد ظهور نتائج الثانوية العامة تفاجأت بأني محروم من نتيجة المادة وعند رجوعي إلى مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوه أعلمت منهم بأنه حرر علي محضر انتحال شخصية من المركز الامتحاني الذي أجريت الامتحان فيه أي أنه قام بالامتحان شخص آخر بدلا عني، وهو الأمر الذي لم يحصل على الإطلاق.

وبعد متابعتي لمكتب التربية بشبوة وتقديمي لهم جميع الدلائل التي تثبت أني قد قمت بالامتحان بنفسي تمت إحالتي إلى الشؤون القانونية بشبوة للتحقيق في الموضوع واستمر التحقيق ما يقارب الشهر والنصف بعد ذلك تأكد لهم أنني أديت الامتحان بنفسي ورفعوا مذكرة من مكتب التربية والتعليم بشبوة إلى وزير التربية والتعليم بأنه حدث خطأ من مركز الامتحان بشبوة في حقي وإعادة النظر في نتيجتي حتى لا يضيع مستقبلي وبعد اطلاعكم عليها قمتم بإحالتي إلى قطاع المناهج والتوجيه وهناك رفضوا هذه المذكره بحجة أن النتائج قد أعلنت وقدمت تظلما تلو الآخر إلى حضرتكم وأحلتموني مجددا إلى قطاع المناهج وبعد حوالي أربعة أشهر من المتابعة رفعت مذكرة من قطاع المناهج والتوجيه إلى الشؤون القانونية بوزارة التربية بعد أن كانت المذكرة مقررا رفعها إلى حضرتكم، والذين وجهوا بطلب التحقيق في الموضوع من قبل الشؤون القانونية.

بعد ذلك رفعت مذكرة من الشؤون القانونية ردا على مذكره وكيل قطاع المناهج وتضمنت إطلاق نتيجتي لعدم ثبوت انتحال شخصيتي من قبل شخص آخر وبحسب تأكيد مشرف الوزارة ومستشار وزير التربية والتعليم الأستاذ فضل السلامي وكذلك تقرير مكتب التربية بشبوة، وسلمت المذكرة رسمياً إلى مكتب وكيل قطاع المناهج بتاريخ 2009/1/6م وتم رفض الرد عليها ومازالت لديهم حتى لحظة كتابة هذه المناشدة».

واختتم مناشدته متسائلا: «أين هي الأنظمة بعد كل التحقيقات والتوجيهات من قبل كافة الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم والتي أكدت لها الخطأ المرتكب بحقي؟

وأين دور مكتب التربية والتعليم بشبوة الذي من المفترض أن يقوم بالمتابعه بدلا عني لتصحيح خطئه مع تقديم الاعتذار لي لما لحق بي من ضرر نفسي ومادي؟

تلك قضيتي أضعها بين أيديكم وأناشدكم سرعة حلها وصرف شهادتي حتى لا يضيع مستقبلي بسبب من يفترض بهم صنع مستقبل الأجيال».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى