تسفانجيراي: إعادة إحياء اقتصاد زيمبابوي قد يتكلف خمسة مليارات دولار

> هراري «الأيام» د.ب.أ :

> عقد رئيس وزراء زيمبابوي مورجان تسفانجيراي أمس الجمعة محادثات مع رئيس جنوب إفريقيا كجاليما موتلانتي بشأن الصعوبات التي تواجه إعادة إحياء اقتصاد بلاده ، وهي المهمة التي قدر تكلفتها بنحو خمسة مليارات دولار.

وأجرى تسفانجيراي ووزير ماليته تينداي بيتي محادثات مع زعيم جنوب إفريقيا بمقر الضيافة الرئاسي في كيب تاون بشأن الحصول على تمويل لإنعاش الاقتصاد في زيمابوي.

وقال موتلانتي عقب الاجتماع إن وزير ماليته تريفور مانويل ونظيره الزيمبابوي سيجلسان سويا لمناقشة " أفضل السبل للتعامل مع هذه التحديات".

ورفض موتلانتي الحديث عن حجم الأموال التي طلبها تسفانجيراي من جنوب إفريقيا ، قائلا إن اجتماع وزيري خارجية البلدين سيقدم " صورة أوضح".

ومن جانبه ، لم يكشف تسفانجيراي عن حجم احتياجات بلاده قصيرة الأجل ، ولكنه قال إن الاحتياجات طويلة الأجل قد تتكلف " مليارات الدولارات ، وربما تصل إلى خمسة مليارات" دولار.

وذكرت صحيفة "بيزنس داي" اليومية في جنوب أفريقيا أن تسفانجيراي جاء إلى جنوب أفريقيا للتباحث بشأن الحصول على قرض بقيمة مليار دولار توفرها جنوب إفريقيا.

وتعاني الحكومة الجديدة من نقص حاد في السيولة النقدية وهي في حاجة ماسة إلى أموال للبدء في إعادة بناء الاقتصاد المنهار بعد عقد من سوء الحكم من قبل حكومة الرئيس روبرت موجابي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى