التوقيع على اتفاقية للتعاون الأكاديمي والبحث العلمي بين جامعة عدن وجامعة بيزا الإيطالية

> بيزا «الأيام» خاص:

> التقي د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أمس والوفد المرافق له خلال زيارته الحالية إلى إيطاليا، الدكتورماركو باسكوالي رئيس جامعة بيزا الإيطالية ونوابه وعميد كلية الطب بمقر رئاسة الجامعة.

وجرى التباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين جامعة عدن وجامعة بيزا لآفاق أوسع في المجالات الأكاديمية والعلمية المختلفة. وقد تمخض عن اللقاء توقيع الدكتور بن حبتور رئيس جامعة عدن، على اتفاقية للتعاون الأكاديمي والبحث العلمي بين جامعة عدن وجامعة بيزا الإيطالية.

وقد قام الوفد الأكاديمي والطبي اليمني في إطار زيارة العمل التي يقوم بها حالياً لإيطاليا بزيارة مركز الوسائل التعليمية الطبية الحديثة، واطلع على نشاط المركز الذي يقوم بتدريب الأطباء وغير الأطباء على الطرق المتطورة لتشخيص الأمراض، وعقب ذلك تم الاتفاق على إرسال عدد من الأطباء والطلاب من كلية الطب بجامعة عدن للتطبيق العلمي وإجراء الفحوصات المتقدمة في المركز.

كما قام الوفد بعد ذلك بزيارة إلى منشأة الجامعة العليا للمتفوقين، وأطلع على برامج دعم المتميزين في مجالاتهم الاختصاصية في الإدارة الصحية والطب والهندسة.

وقام د. عبدالعزيز صالح بن حبتور بتكريم البروفيسور جويدو باستيانيلي القنصل الفخري للجمهورية اليمنية بولاية توسكانا (فلورنسا) الإيطالية، على جهوده في دعم العلاقات الأكاديمية بين الجامعات الإيطالية وجامعة عدن.

رافق الأخ رئيس جامعة عدن رئيس الوفد كل من شائع محسن الزنداني سفير بلادنا في إيطاليا، ود. علي يافعي عميد كلية الطب بجامعة عدن، ود. الخضر ناصر لصور مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى