في حفل اختتام الدورة الثانية في التناولات الإعلامية للقضايا المجتمعية التي نظمتها مؤسسة (سي اتش اف) الدولية (EMCAR).. الدعوة إلى إعطاء القضايا المجتمعية أهمية وحيزا تستحقهما

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتمت أمس فعاليات الدورة التدريبية الثانية في التناولات الإعلامية للقضايا المجتمعية التي تنظمها مؤسسة (سي اتش اف) الدولية (EMCAR)، لصحفيي وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ وعدد من الوسائل الإعلامية بالمحافظة خلال الفترة من 21 إلى 23 فبراير الجاري.

وقد تلقى 18 مشاركا ومشاركة في الدورة على مدى ثلاثة أيام معارف نظرية وتطبيقات عملية، شملت التعرف على أبرز القضايا المجتمعية في اليمن، كما اكتسبوا مهارات تطبيقية في مجال تحديد المشكلات المجتمعية وكيفية تناولها إعلامياً، والأساليب الحديثة في صياغة التحقيقات والأخبار الصحفية، وخصائص وصفات الصحفي المتخصص في قضايا المجتمع.

وقد ألقيت عدد من الكلمات في حفل الاختتام الذي أقيم في معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بعدن من قبل الدكتور مازن شمسان نائب عميد كلية الآداب - جامعة عدن، والأستاذ طه شمسان نائب عميد معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بصنعاء، والأستاذ عمر باعشن نائب رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن. والأستاذ فؤاد نعمان مدير التدريب والتأهيل بوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ بعدن، والأستاذ نصر مبارك باغريب مدرب ومنسق الدورة عن الجهة المنظمة للدورة «مؤسسة (سي اتش اف) الدولية (EMCAR)»، أشارت في مجملها إلى «أهمية تنظيم هذه الدورة التي التفتت لأول مرة إلى ضرورة الاهتمام بالتغطيات الصحفية للقضايا المجتمعية التي تواجه من قلة التناولات في وسائل الإعلام المختلفة.

ودعوا الصحفيين إلى «العمل على استرجاع المساحة المهدورة في الإعلام تجاه القضايا الاجتماعية»، مشددين على «ضرورة أنسنة الإعلام وإعطاء القضايا المجتمعية التي يعاني المجتمع منها كمشكلات الطفولة والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والعادلة الاجتماعية الأهمية والحيز التي تستحقه».

وأشادوا في كلماتهم بمؤسسة (سي اتش اف) الدولية (EMCAR)، التي أخذت على عاتقها تنظيم مثل هذه الدورات النوعية للإعلاميين، متمنيين أن يلمسوا نتائج هذه الدورة من خلال الأعمال الصحفية للمشاركين فيها على صفحات الجرائد ووسائل الإعلام التي ينتمي لها الصحفيين المنخرطين في هذه الدورة.

حضر حفل الاختتام الأستاذة أسماء الحمزة مدير عام معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بمحافظة عدن، والأخ عبدالله بيضاني مدير التدريب والتأهيل بالمعهد الإعلامي بعدن، وعدد من المسؤولين والصحفيين بالمؤسسات الصحفية بمحافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى