فيما كرم محافظ حضرموت أبطال التايكواندو الثلاثة ..ناشئة التايكواندو الثلاثة لـ «الأيام الرياضي» :سعادتنا لاتوصف بتحقيق وصيف بطولة العرب الثالثة بمصر

> «الأيام الرياضي» عمر فرج عبد

>
عبر الأخ سالم أحمد الخنبشي، محافظ حضرموت عن إعجابه بما قدمه منتخب بلادنا للتايكواندو في البطولة الرابعة للناشئين التي أقيمت مؤخرا في الإسكندرية من مستوى كبير وتحقيقه المركز الثاني في البطولة، مشيدا بهذا الانجاز الرياضي العربي الكبير.

وأكد المحافظ خلال لقائه أمس أبطال التايكواندو الثلاثة المشاركين مع المنتخب وهم : محمد أحمد بامطرف بطل ذهبية وزن 48 كجم وصدام عبدالقادر بامطرف بطل ذهبية 45 كجم وياسر عبدالقادر بامطرف الحاصل على فضية وزن 54 كجم أن هذا التكريم يأتي في ظل الاهتمام الكبير من قبل الدولة في دعم الرياضيين والرياضة بشكل عام وتقديرا للمستوى الكبير في الأداء الذي رفعوا من خلاله إسم اليمن عاليا، وباركهم على هذا الإنجاز متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح..وكان الكابتن فادي أحمد اليزيدي مدرب التايكواندو في النادي الأهلي قد قدم شرحا للحاضرين عن تأريخ وأصول لعبة التايكواندو، والتعريف بالأبطال الثلاثة منذ نشأتهم وانخراطهم في اللعبة في النادي الأهلي..وقال:«هناك كثير من المواهب نأمل أن يحذو حذو زملائهم في المنتخبات الوطنية».

وعقب ذلك قام الأخ المحافظ بتكريم الثلاثة الأبطال وتقديم الشهادات التقديرية لهم ، وقد عبروا عن سعادتهم بما لاقوه من رعاية واهتمام من السلطة في المحافظة والقيادة السياسية،وقالوا:«هذا التكريم سيكون حافزا لنا على مواصلة المزيد من النجاحات».

من جانب آخر أشاد الأخ المحافظ بالإنجاز الجديد لفريق نادي التضامن لكرة اليد الذي توج بطلا لأندية الدرجة الثانية لكرة اليد، وبارك لهم هذا الإنجاز لرياضة حضرموت، مهنئا صعودهم إلى الدرجة الأولى في كرة اليد وهو ما يعد مكسبا للرياضة.

حضر حفل التكريم الإخوة محسن علي العطاس القائم بأعمال مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة،وعدد من الهيئة الإدارية بالنادي الأهلي بغيل باوزير.

< هذا وكان المنتخب الوطني لناشئة التايكواندو قد عاد في الأسبوع الماضي إلى صنعاء بعد أن حقق إنجازا جديدا بسبع ميداليات:(ذهبيتان وفضية وأربع برونزيات) في البطولة العربية الثالثة التي أقيمت في الاسكندرية بجمهورية مصر العربية..حيث احتل منتخبنا المركزالثاني وهو إنجاز كبير يتحقق لبلادنا منذ وصول منتخب الناشئين وكان الترقب والانتظار هو السائد في مدينة غيل باوزير محافظة حضرموت، حيث انتظر الجميع بفارغ الصبر وصول الناشئين الثلاثة الأبطال من أبناء غيل باوزير المشاركين مع منتخبنا في البطولة التي مثلوا فيها الوطن خير تمثيل مع زملائهم الآخرين.

الناشئون الثلاثة هم : صدام عبدالقادر بامطرف حصل على ذهبية في وزن 45ك، ومحمد أحمد بامطرف حصل على ذهبية في وزن 48 ك، وياسر عبدالقادر بامطرف حصل على فضية 54 ك.

وعند وصول الثلاثة إلى مدينة غيل باوزير كانت الأرض قد فرشت لهم بالورود، وأعلنت الأفراح ورفع الجميع شعار الأهلي الذي رفرف فوق الأبنية، وأعاد ذلك إلى الأذهان أيام المجد الأهلاوي، وأيام الشعارات (ياكاس لاتستقر إلا مع الأهلي).

وهكذا التف الجميع حول معقل التاريخ والمجد الرياضي وأعطوا لأنفسهم إجازة جميلة ، مبتعدين عن التعصبات والفرق الشعبية.

وياله من إنجاز حققه آل بامطرف مع منتخبنا الوطني وتوحدت الشعارات حول النادي العريق الفاتح ذراعيه للجميع دوما، وفي مساء السبت الماضي كانت الجماهير الغفيرة على موعد مع الاستقبال المهيب لثلاثي الناشئين، حيث النغمات والشعارات والأهازيج الجميلة تصب جميعها للنادي الأهلي والجميع وقف تحية وعرفانا لهذا الصرح العملاق.

وقد أقيم مهرجان خطابي حضره الإخوة أحمد جونة العواضي المدير العام لمديرية غيل باوزير،المهندس أحمد سليمان بانصر الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية ،سعيد عبود بن وبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام للتايكواندو، منيرعوض الجعيدي رئيس فرع الاتحاد بساحل حضرموت، عبده عبود مفيلح الأمين العام بالساحل ،أمين مبروك عوشان رئيس النادي الأهلي، وعدد من الشخصيات الرياضية..وأكدت الكلمات التي ألقيت من قبل السلطة المحلية بالمديرية والاتحاد العام للتايكواندو ورئيس النادي على إخلاص الجهود التي قدمت من قيادة المنتخب..وكذا من قبل لاعبي المنتخب مؤكدين على أحقية منتخبنا بنيل المركز الثاني في البطولة العربية، مهنئين بالتفوق للناشئين الثلاثة..وقالوا: «هذا إنجاز التفوق يعد مكسبا لأبناء حضرموت وغيل باوزير خاصة وأن الوطن كسب ثماره، وطالبوا الآخرين بالتحلي بكل إخلاص في تحقيق إنجازات أخرى لمصلحة الوطن» وأضافوا:«نحن فخورون بما قدم هؤلاء النشء، الذين رفعوا إسم اليمن عاليا، ومزيدا من الانجازات»..شاكرين الجماهير الغفيرة التي حضرت، تعبيرا عن فرحتها بهذا المنجز الوطني الذي حققه ناشئو التايكواندو.

وقد لفت الأنظار الموهوب الصغير (مصطفى عز الدين) وهو من براعم التايكواندو بالنادي الأهلي حين ألقى قصيدة عبرت أبياتها عن حب اللعبة والانتماء.

وفي الختام قدم براعم وناشئو وكبار اللعبة في النادي الأهلي ألعابا مثيرة ومتنوعة أمتعت الجماهير التي صفقت لها طويلا.

وفي غمرة الفرحة قال الناشئون الثلاثة لـ«الأيام الرياضي»:«نحن فخورون بتمثيل وطننا الحبيب وسعادتنا لا توصف بتحقيق إنجاز المركز الثاني».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى