الشرع وسولانا يحثان الاوضاع في المنطقة ورفع الحصار عن غزة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> التقى نائب رئيس الجمهورية السورية فاروق الشرع أمس الثلاثاء المنسق الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا وبحث معه الاوضاع في المنطقة ورفع الحصار عن قطاع غزة حسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا).

واضافت الوكالة ان الشرع وسولانا "بحثا الاوضاع في المنطقة وجهود انهاء العدوان الاسرائيلي ورفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة" .

واوضحت الوكالة ان الشرع وسولانا "تطرقا ايضا الى العلاقات السورية الاوروبية وافاق تطويرها والنتائج الايجابية التي اسفرت عنها زيارة بنيتا فيريرو فالدنر مفوضة الاتحاد الاوروبي للعلاقات الخارجية الى سوريا مؤخرا".

وكان سولانا وصل أمس الثلاثاء الى العاصمة السورية في اول محطة من جولة على عدد من دول المنطقة قبل عقد مؤتمر اعادة اعمار قطاع غزة المقرر في مطلع اذار/مارس في مصر.

وبعد دمشق يقوم سولانا بزيارة قصيرة الى لبنان يتوجه اثرها الى مصر واسرائيل والضفة الغربية. كما ينوي زيارة قطاع غزة.

وقامت المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية بنيتا فيريرو فالدنر قبل عشرة ايام بزيارة الى سوريا اشادت خلالها "بموقف دمشق البناء" في المنطقة مشيرة الى اقامة علاقات دبلوماسية مع لبنان سنة 2008 والمفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل.

لكن سوريا علقت تلك المفاوضات مع الدولة العبرية التي بدات في ايار/مايو بوساطة تركيا، اثر الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة (27 كانون الاول/ديسمبر الى 18 كانون الثاني/يناير) واعلنت دمشق انها تنتظر نتائج الانتخابات التشريعية الاسرائيلية التي فاز بها اليميني زعيم الليكود بنيامين نتانياهو، قبل احتمال استئنافها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى