(سياج): تزويج طفلة في العاشرة من عمرها مقايضة في حجة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> كشفت أمس الخميس منظمة (سياج) لحماية الطفولة بمحافظة حجة عن إقدام مواطن من مديرية وضرة على تزويج طفلته البالغة من العمر 10 سنوات بالمقايضة مقابل تزويج شقيقها من فتاة أخرى.

وأفادت المنظمة بأن أمين عقود الزواج في المنطقة رفض إبرام عقد الزواج لصغر سن الطفلة إلا أن أسرتها لجأت إلى مندوب عقود زواج آخر من خارج المنطقة وعقدت بها.

ووجهت منظمة (سياج) بلاغا - تلقت «الأيام» نسخة منه - إلى الأخ م. فريد مجور محافظ حجة، جاء فيه: «تهديكم منظمة (SEYAJ) لحماية الطفولة بمحافظة حجة أطيب تحياتها وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإن المنظمة تهيب بكم سرعة التوجيه بإيقاف زواج الطفلة (رحمانة علي مبخوت الشايب - 10 سنوات) من مديرية وضرة التي قام والدها بمقايضتها مقابل تزويج شقيقها من فتاة أخرى.

وقد علمت (SEYAJ) أن أمين عقود الزواج في المنطقة رفض العقد بها لصغر سنها فقامت الأسرة بالذهاب إلى مندوب عقود زواج آخر من خارج المنطقة وعقدت بها.

وإن المنظمة إذ تدين هذا العمل في حق طفلة بريئة وتعتبره انتهاكاً لحقها في الحياة والأمان والتعليم والصحة لتدعوكم إلى إبطال عقد الزواج بموجب القانون وإيقاف زفاف الطفلة المذكورة وأخذ تعهد من والدها وسحب الثقة من الشخص الذي قام بعقد الزواج الكارثي هذا وتطبيق القانون على كل من كان له دور سلبي في هذا الزواج».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى