فقد النور في زحمة الأمور

> «الأيام» عبدا لواحد عبدالله:

>
فقد شيخ المصورين التلفزيونيين ناصر المنصوري نور عينيه اللتين لطالما أفنى حياته متأملا بهما الواقع من خلف عدسة الكاميرا التلفزيونية، التي أهدته بريقا جعله رهين المحبسين.

وهو الآن يستعد لإجراء عملية إزالة المياه البيضاء عن كلتا عينيه، التي تسببت بغشاوة تغطي عينيه. غير أن موعد إجراء العملية مرهون بانخفاض نسبة السكر في جسمه كما أفاده الأطباء.

ومذ خفي النور عن عينيه يعيش أصدقاؤه وزملاؤه ومحبوه وتلامذته الأمل أن يعود سالما غانما بنور عينيه وتفتح قلبه وعقله إلى استوديوهات الفقيد أحمد العقربي في قناة «يمانية» بعدن حتى يغرفوا من زاد معرفته الطويلة في فن التصوير التلفزيوني خلال 30 عاما من مغامرته في ذوبانه مع تفاصيل الأحداث والوقائع، ملتصقا بهواه الحميم (الكاميرا) ومخلصا لناسه من المشاهدين.

اختص المنصوري بتصوير الأعمال الدرامية، منها مسلسلات: «أصداف»، «الوصية» بطولة سالم العباب ومرشد عقلان، «علي بن زايد» و«لقاء بعد الفراق» 2008م.

شارك في تغطية عدد من الفعاليات الخارجية آخرها المهرجان الأول للطلاب العرب في البقاع جنوب لبنان (2003)، كما قام بتصوير أول فيديو كليب في عدن عام 1997 لأغنية «مشكلتك أنت» للفنان جعفر حسن من إخراج المخرج التونسي زهير لطيف مخرج أغنية «كن صديقي» للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي.

عمل خلف كاميرته مع المؤسسين الأوائل في تصوير الأفلام الوثائقية والاستطلاعات، وهم الفقيد المخرج وديع مغني، الفقيد المخرج فيصل عوض، المخرج حسين حريبي، محمد العرجي، محسن يسلم، محمد قاسم الضالعي، محمد محمود السلامي، المخرجة فوزية حيدر التي نتمنى لها الشفاء، وميمونة أبوبكر. قام بتصوير أفلام وثائقية للأمم المتحدة عن مكافحة الفقر من إخراج محمد عبدالقادر العرجي، ومنظمات دولية أخرى.

كما عمل مع كبار المصورين: الفقيد عبدالله خان، الفقيد إسحاق صليلي، الفقيد أحمد العقربي، الفقيد محمد الهبص، فاروق فارع، عاطف سالم وطالب دغيش .

خلال العقود الثلاثة بقي ناصر مغامرا في الإبداع ينقل آلاف المشاهد الحية بإحساس بالمتعة بحكم موهبته التي تجعل من الرمل وردا، ومن الورد نرجسا، بفضل قدرته على مزج إحساسه بتفاصيل اللقطات تماما كاللحن، وهو يسرف في شرب الموسيقى والغناء كسلاطين العبادلة.

بعد مشوار نور العينين يتمنى تلاميذه، وعشاق فنه داخل المحطة العتيقة وخارجها أن تلتفت إليه قيادة وزارة الإعلام والمؤسسة وقيادة القناة بتقديم الرعاية الصحية الكاملة في الداخل والخارج لشخص وهب النور فافتقده كل عشاق فنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى