أحزاب اللقاء المشترك والتجمع الوحدوي اليمني تحيي الذكرى السنوية الأولى لوفاة الناشطين السياسيين فؤاد بامطرف وعمر شماخ.. بايمين: خلف الفقيدان قيم الحرية والعدالة والمساواة وثقافة النضال السلمي لانتزاع الحقوق والحريات

> المكلا «الأيام» خاص

> أحيت أحزاب اللقاء المشترك والتجمع الوحدوي اليمني صباح أمس بقاعة اتحاد الأدباء والكتاب بالمكلا الذكرى السنوية الأولى لوفاة الناشطين السياسيين عضوي اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني فؤاد محمد بامطرف وعمر سالم شماخ بمشاركة واسعة من القيادات السياسية الحزبية وقوى الحراك الجنوبي وقادة منظمات مجتمع مدني وعشرات الأدباء والصحفيين والمثقفين وأحباء الفقيدين الذين قدموا من معظم مدن محافظة حضرموت .

وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى الناشط السياسي محمد عبدالله الحامد سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي كلمة حيا فيها ذكرى الفقيدين وخاطب الحاضرين:«إن حضوركم هذا الواسع يدل دلالة واضحة على أن جهود الفقيدين ونضالاتهما طوال أكثر من أربعة عقود من الزمن لا تزال حاضرة في ذاكرتنا وذاكرة المجتمع والوطن»، مضيفا «لقد خطفهما الموت من بيننا في لحظة تاريخية ونحن بأمس الحاجة لجهودهما».

وتناول الحامد في كلمته الوضع القائم في اليمن حيث أكد أن النظام يكرس المظالم ويعيد اليمن إلى أنظمة الإقطاع البائد .

كما ألقى يمين صالح بايمين رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب المشترك بالمحافظة كلمة تطرق فيها إلى مناقب الفقيدين على مستوى نضالهما الوطني الدؤوب في تعزيز وتجذير التجربة الديمقراطية التي اقترنت بالوحدة وتطويرها على مستوى الواقع العملي، مشيدا بسلوكهما القويم الذي انعكس في علاقاتهما بزملائهما وما اتسما به من أدب وتواضع أكسبهما محبة من عرفهما .

وسرد بايمين العديد من المواقف النضالية التي عرفت عن الفقيدين وأشار إلى علاقات الفقيد فؤاد بامطرف في العمل الإعلامي بالمحافظة ورعايته وتحقيقه إنجازات شتى عادت بالفائدة على واقع الإعلام والصحافة بالمحافظة، مضيفا أن رؤية بامطرف بشأن القضية الجنوبية التي طرحها على منظمة الحزب ومشترك المحافظة هي مشروع المشترك بالمحافظة وهي الرؤية المكتملة الوضوح والعناصر .

واختتم بايمين بالقول:«كان فؤاد وعمر رحمهما الله تعالى قد خلفا قيم الحرية والعدالة والمساواة والمواطنة المتساوية، خلفا ثقافة نصرة المظلومين، ثقافة النضال السلمي لانتزاع الحقوق والحريات، وإننا في المعارضة نقول سائرون على نفس القيم ، سائرون على طريق النضال السلمي الحضاري، ونضالنا مستمر.. مستمر.. مستمر حتى ننتزع كافة حقوق أهلنا السياسية والحقوقية ليعيش مواطنونا حياة كريمة وآمنة... ارحم اللهم الفقيدين فؤاد محمد بامطرف وعمر سالم با شماخ رحمة الأبرار وطيب ثراهما وأكرم مثواهما واجعل الجنة مستقرهما ومأواهما اللهم آمين .. اللهم آمين».

وألقت الاعلامية افراح محمد جمعة خان زوج الفقيد فؤاد بامطرف كلمة أشارت فيها إلى أن زوجها حاضر لدى أسرته في كل لحظة «بما خلفه من قيم ومثل وطنية وأخلاقية هي لا زالت سراجنا في هذه الدنيا الفانية حتى ملتقاه في الآخرة».

كما ألقى الأستاذ حسين عمر باصالح والدكتور محمد هادي أستاذ بكلية الطب جامعة حضرموت كلمتين بالمناسبة .

وألقي عدد من القصائد الشعرية من الشعراء: أم أوفى ألقاها الإعلامي سالم العبد بالإنابة عنها وأحمد فرج خنبش وسالم أحمد حيتر .

كما وزع كتاب من القطع المتوسط شمل السيرة السياسية والإعلامية الكاملة عن الفقيد السياسي والصحفي الكبير فؤاد محمد بامطرف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى