برامج توعوية بالصحة الإنجابية تستهدف أئمة وخطباء المساجد بلحج

> يافع «الأيام» عادل المدوري

> تنفذ وزارة الصحة العامة والسكان بالاشتراك مع وزارة الأوقاف والإرشاد والبرنامج الإنمائي للاتحاد الأوروبي في عموم مديريات محافظة لحج برامج توعوية بالصحة الإنجابية، تستهدف أئمة وخطباء المساجد والعاملين في السلطة المحلية والمعلمين والطلاب.

وترمي هذه البرامج إلى توفير الأمومة الآمنة، وتوفير خدمات تنظيم الأسرة والوقاية والمعالجات من الأمراض المنقولة جنسيا بما في ذلك مرض الإيدز، والوقاية من الإجهاض ومعالج مضاعفاته، وكذا رفع الوعي بالممارسات التقليدية الضارة والتخلص منها، والوقاية والمعالجات من الأمراض مابعد سن الإنجاب وتوفير المعلومات والتثقيف والاتصال والخدمات الخاصة بالصحة الإنجابية لجماعات محددة مثل المراهقين.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ محمد أمين الرفاعي مستشار وزارة الأوقاف والإرشاد: «هدف البرنامج هو التوعية السكانية في جوانب تنظيم الأسرة ووسائل منع الحمل الحديثة»، مشيرا إلى أن الفئة المستهدفة هي أئمة وخطباء المساجد لعموم مديريات محافظة لحج، إضافة إلى العاملين بالسلطة المحلية والمعلمين والطلاب.

وأضاف«أوجه أئمة وخطباء المساجد بالذات، لأنهم الفئة التي يسمع لها الناس، ندعوهم إلى توعية الناس بالقضايا الضرورية المتعلقة بالسكان وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، لأن هذه المواضيع أصبحت من الموضوعات الملحة لا ينبغي إغفالها، لأن هناك بعض القصور في الفهم لدى الناس».

مؤكدا أنه بفضل البرامج التوعوية بدا مؤخرا قليل من الفهم ينمو لدى الناس. مضيفا «إن أئمة وخطباء المساجد يضطلعون بدور هام، كون الذين يأتون إلى المسجد من جميع شرائح المجتمع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى